“دقائق الرعب في الجيزة”.. ظهور “تمساح” في شوارع المهندس يثير ذعر المواطنين.. وأول تعليق من الحكومة

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال اللواء الدكتور “محمد رجائي” رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في وزارة الزراعة، بأن ما يتردد عن هروب التمساح من حديقة الحيوان هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون مصدر هذه التماسيح تأتي من خلال اقتناء مواطنين لها بطريقة غير شرعية، ويتخلصون منها عندما تكبر وتصبح كبيرة الحجم، ولذلك فقد تم هذا التمساح في بعض الشوارع خلال الساعات الماضية.

وذكر الدكتور رجائي، بأن شرطة المسطحات المائية دائماً ما تجلب تماسيح كل فترة، معلقًا: “بعض المرابين لديهم ميول غربية لاقتناء مثل هذه الحيوانات”.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور “رشاد رحيم” مدير حديقة الحيوان بالجيزة:

” مصدر هذه التماسيح بحيرة ناصر، حيث يتم اصطيادها من قبل الصيادين هناك وتهريبها إلى القاهرة لعرضها في محال الحيوانات، سوق الجمعة وبعض المحالات الشهيرية تبيعها علنًا، لكن وزارة الزراعة مممثلة في حديقة الحيوان ليس لها حق في إيقاف هذه المحلات لأننا لا نملك ضبطية قضائية”.

أسعار التماسيح ليست مرتفعة، حيث تتراوح ما بين 150 جنيهًا إلى 500 جنيها، وليست مكلفة للغذاء.

وختم مدير حديقة الحيوان تصريحاته ليؤكد، بأن الحديقة في العام الماضي تلقت الحديقة ما يقرب من 70 تمساح.

ويذكر بأن رجال النظافة في محافظة الجيزة، قد عثروا على تمساح في إحدى شوارع المهندسين، وكان طوله يتجاوز المتر، وبجاوره تمساح آخر طوله نصف متر، ما أثار الرعب في نفوس المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق