أخبار عاجلة
علاج سرطان الثدي وأهم الأعراض -

السياحة تدرس إصدار بطاقات سحب نقدي لتوفر خصومات وعروض للزائر العربي

السياحة تدرس إصدار بطاقات سحب نقدي لتوفر خصومات وعروض للزائر العربي
السياحة تدرس إصدار بطاقات سحب نقدي لتوفر خصومات وعروض للزائر العربي
تدرس وزارة السياحة والآثار مقترح المنظمة العربية للسياحة بإصدار بطاقات السحب النقدي «فيزا» مخصصة للسائح العربي بعلامة تجارية توفر خصومات وعروض في المتاحف والفنادق والمطارات للسائحين.اضافة اعلان

وخاطبت وزارة السياحة والآثار، الغرف السياحية المختلفة لإبداء الرأي في إمكانية تطبيق التجربة في مصر وطرح خصومات خاصة للسائح العربي والذي يقوم بدفع  قيم مشترياته عبر بطاقات السحب النقدي المخصصة لذلك.

Image1_220212181233176548448.jpg

ووضعت غرفة المنشآت السياحية عدة ضوابط تشغيل المطاعم والكافتيريات السياحية الحاصلة على ترخيص من وزارة السياحة والآثار، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي أقرتها الوزارة لاستئناف التشغيل.

Image1_220212181411112031098.jpg
وتضمنت ضوابط وزارة  السياحة والآثار عدة شروط خاصة بالمطاعم والكافتيرات السياحية وهي: 

1- الالتزام بنسبة التشغيل 50% سواء في طاقتها الاستيعابية والعاملين بها.

2- عدم تشغيل كبار السن.

3-  توعية كافة العاملين بالاشتراطات الصحية الواجبة.

4- حظر تقديم الشيشة.

5-  قياس درجة حرارة رواد المطعم.

6- ترك مسافة لا تقل عن مترين بين المقاعد ومتر بين الأفراد.

7-  الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام قدر الإمكان.
8- وضع المعقمات ومناديل المطهر على المائدة

وكشف عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، عن كيفية قيام وزارة السياحة والآثار بتطبيق الغرامات الفورية 50 جنيها علي المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة خلال تواجدهم بالمنشآت السياحية والفندقية طبقا لقرارات مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واكد رئيس غرفة المنشأت الفندقية في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، ان الوزارة ستقوم بارسال فرق للتفتيش علي المنشآت السياحية والفندقية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأضاف المصري، أن لجان الوزارة ستقوم بتحرير محاضر لمخالفي ارتداء الكمامات من المواطنين والعاملين بالمنشأت اثناء وجودهم بالمطاعم، وسيتم تحصيل الغرامة الفورية طبقا لقرارات مجلس الوزراء.

وأوضح أن تحصيل الغرامات الفورية في رواد المنشأت السياحية والفندقية يتطلب توضيح اكثر من وزارة السياحة والأثار، خاصة أن تلك المنشآت تستقبل أعدادا كبيرة من الزوار لتناول الوجبات المختلفة او التنزة ما يتطلب عدم ارتداء الكمامات بها.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، أكدت أنها لن تتوانى عن تطبيق القانون في معاقبة المنشآت والمطاعم السياحية التي لا تلتزم بالقواعد والضوابط التي أقرها مجلس الوزراء في الاشتراطات الخاصة الصحية لاستئناف السياحة إلى مصر، علي أن يجري قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار، سيجري حملات تفتيشية سرية على المطاعم والكافتيريات والمنشآت الخاضعة للإشراف السياحي للتأكد من الالتزام بهذه القواعد.

وقال عادل المصري، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة اللواء عاطف عبد الفتاح، الأمين العام لمجلس الوزراء أرسلت خطاباً إلى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، يؤكد فيه ضرورة تنفيذ المنشآت الفندقية والسياحية لتوجيهات وقرارات مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات الوقائية، وقرار الدكتور رئيس الوزراء رقم 2701 لسنة ، بتوقيع عقوبات على المنشآت التي تخالف الضوابط وتغريمها بمبلغ 4 آلاف جنيه، وإغلاقها لمدة 7 أيام حالة المخالفة الأولى وتتصاعد في تكرارها.

وأوضح المصري، أن الخطاب أكد أيضاً على أنه سيتم توقيع العقوبة الغرامة الفورية وقدرها 50 جنيه على المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة خلال تواجدهم بهذه المنشآت وما نصت عليه قرارات مجلس الوزراء بشأن التصالح في هذه المخالفة.

وطالب المصري، أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بضرورة التأكد من التزام منشآتها بكافة الضوابط والاشتراطات التي اعتمدها مجلس الوزراء المعروفة بـ"السلامة الصحية" الخاصة بالتشغيل ومدى التزامها بتطبيقها لهذه الشروط الخاصة سواء بأعداد المترددين والرواد، وقياس درجة حرارتهم، وتوفير عبوات المطهرات عند الاستقبال، وتوخي كافة معايير الحذر لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور