عملية جراحية لسيدة فى مطروح تكشف عددا كبيرا من الحصوات بالمرارة | صور

عملية جراحية لسيدة فى مطروح تكشف عددا كبيرا من الحصوات بالمرارة | صور
عملية جراحية لسيدة فى مطروح تكشف عددا كبيرا من الحصوات بالمرارة | صور
أجرت مستشفى مطروح العام عملية جراحية دقيقة باستئصال مرارة لسيدة تمتلئ بالحصوات ما أدى إلى مشاكل فى الهضم وآلام حادة فى البطن.

وقال الدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة بمطروح، إن  مستشفى مطروح العام استقبل سيدة تعاني من آلام حادة فى البطن ومشاكل فى الهضم ووتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة التي بينت وجود التهاب مزمن فى المرارة مما يؤدي إلى ضرورة استئصالها.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة

Image1_220212135735650004509.jpg
وأضاف وكيل مديرية الصحة بمطروح، أنه نجح أطباء الجراحة العامة بالمستشفى العام من استئصال مرارة لشابة تبلغ من العمر (٣٩ سنة) بعد تشخيصها التهاب مزمن بالمرارة ناتج عنه الآم حادة بالبطن ومشاكل هضم وتقرر لها دخول عمليات لاستئصال المرارة التي بينت عدد مهول من الحصوات داخل المرارة.

Image1_220212135754127104773.jpg
وأشار الدكتور محمد علي إلي أنه تم حجز المريضة بعد الجراحة بقسم الجراحة العامة للمتابعة واستكمال العلاج.

Image1_220212145326259295144.jpg
وكانت أجرت مستشفى مطروح العام عملية جراحية دقيقة ونادرة من نوعها، حيث ازالت تجمع وجلطات دموية من تجويف بطن طفل سقط من علو.

Image1_220212145251829109193.jpg
وقال الدكتور محمد علي وكيل مديرية الصحة بمطروح، إن  مستشفى مطروح العام استقبل طفلا يعاني من سقوط من علو وكدمة بالبطن وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة التي بينت وجود تجمع دموي داخل تجويف البطن.

وأضاف وكيل مديرية الصحة فى تصريحات خاصة لـ«فيتو» انه تم الاستعداد لدخول الطفل فى العمليات وتعويض الدم والسوائل المفقودة، حيث تم عمل استكشاف للبطن وتبين وجود جرح تهتكي غائر بالفص الأيمن من الكبد وتم رتق الجرح الكبدي واستخراج التجلطات وإيقاف النزيف.

وأشار الدكتور محمد علي إلى أنه استغرقت العملية ساعة ونصف وتم خروج الطفل وحجزه بالعناية الجراحية للمتابعة واستكمال العلاج.

ولفت إلى أنه قام بإجراء العملية فريق أطباء وتمريض المستشفي حيث اجري العملية دكتور عماد المنوفي رئيس قسم الجراحة، ودكتور أحمد الموافي أخصائي الجراحة، والدكتور محمود شكري طبيب الجراحة، ولبدكتور عادل شعراوي استشاري التخدير، ودكتور محمد سمير المجريسي أخصائي التخدير، وطاقم تمريض العمليات بالمستشفي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.