أخبار عاجلة
عام / ملك الأردن يغادر الرياض -

أمطار غزيرة ورعدية وانخفاض درجات.. الأرصاد تكشف أماكن الأمطار حتى الجمعة

أصدرت هيئة الأرصاد ، بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الأربعاء 03 فبراير إلى الجمعة 05 فبراير 2021 .

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من غد الأربعاء الموافق 03 فبراير، وحتى يوم الجمعة الموافق 05 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

- الأربعاء 3 فبراير : 

 

استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء .

 

 أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( السلوم - مطروح تمتد متوسطة إلى الإسكندرية مساء ) 

 

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - الطور - السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين ) 

 

- الخميس 4 فبراير: 

 

 انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء . 

 

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانية - الطور - راس سدر . السويس - شرم الشيخ -سانت كاترين ) .

 

 أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش ) والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الإسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - پلي سويف - المنيا - اسيوط سوهاج قنا - الأقصر ) 

 

 و نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

 

 

 - الجمعة 5 فبراير: 

 

 أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس ( شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین- نخل - رأس سدر - شرم الشيخ ) 

 

أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح والوجه البحري ( البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ومدن القناة ( الاسماعيلية - السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم - بني سويف - المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الاقصر ) .

 

 نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

 

 

وعن حالة الطقس بالقاهرة الكبرى : 

 

الخميس 4 فبراير : 

 

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

 

 أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحينا على بعض المناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية ) نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) 

 

 الجمعة 15 فبراير : 

 

 أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية )

 

 نشاط رياح على بعض مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) . 

 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ، ضرورة  اتخاذ كافة الاستعدادات و التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبى للمبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية أول أغسطس
التالى الحكومة تبدأ بحث ترتيبات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الجارى