10 دول تستورد الذهب والأحجار الكريمة من مصر | إنفوجراف

10 دول تستورد الذهب والأحجار الكريمة من مصر | إنفوجراف
10 دول تستورد الذهب والأحجار الكريمة من مصر | إنفوجراف
استطاعت الصادرات المصرية من الذهب والحلى والأحجار الكريمة أن تحقق ارتفاعا ملحوظا على الرغم من جائحة كورونا، والتى تسببت فى ضرر بالغ للعديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة.اضافة اعلان

واستوردت العديد من الدول المختلفة الذهب والحلى والأحجار الكريمة مما أدى إلى ارتفاع قيم الصادرات منه، وخاصة فى الأسواق الخليجية التى تصدرت قائمة الدول المستوردة من مصروإليكم أهم 10دول  تستورد الذهب والحلي والأحجار الكريمة من مصر

Image1_220212112453395672966.jpg 
بلغت صادرات الذهب والأحجار الكريمة، خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية ديسمبر، من العام الماضي قيمة 2.9 مليار دولار، التي تعادل حوالي 47.9 مليار جنيه مصري، وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري، الذي قال إن هناك زيادة في نسبة الصادرات خلال الفترة المذكورة بنسبة 46% مقارنة بالفترة المقابلة من 2019.

وأضاف التقرير ، أن حجم صادرات الذهب خلال الفترة نفسها من العام الماضي بلغت حوالي 2 مليار دولار، التي تعادل 34 مليار جنيه في تلك الفترة.
وأكد التقرير أن الإمارات احتلت النصيب الأكبر من صادرات الذهب المصري، خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية ديسمبر من .
وأوضح أن حجم الصادرات المصرية إلى الإمارات بلغت 2 مليار دولار، التي تقدر بحوالي 33 مليار جنيه في الفترة المذكورة من العام الحالي.

ونوّه المجلس التصديري لمواد البناء بأن هناك ارتفاعًا في صادرات مصر من الذهب إلى الإمارات بنسبة 52%، خلال الفترة المذكورة من العام الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.