ضبط هواتف وساعات حول جسد راكب في مطار القاهرة

ضبط هواتف وساعات حول جسد راكب في مطار القاهرة
ضبط هواتف وساعات حول جسد راكب في مطار القاهرة
أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة راكب مصري تهريب عدد من التليفونات ماركة iPhone أخفاها داخل صديري يرتديه أسفل ملابسه، قادمًا من دبي بالمخالفة للقانون.اضافة اعلان

وأفاد مصدر جمركي في مطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقف وليد صبري رئيس قسم اللجنة الجمركية الراكب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، وأنكر الراكب حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد صلاح رزق مأمور الجمرك وهاني مصطفى رئيس القسم طلبا تفتيش حقائب الراكب يدويًا فقام محمود عبد النبي عباس مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢ بتكليف هبة مصطفى مأمور الجمرك بالتفتيش اليدوي مما أسفر عن وجود ٤ ساعات أبل وثلاثة تليفونات بين طيات الملابس.

وتلاحظ لأحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك ارتباك الراكب فكلف كل من صبري حسانين وعماد سيد حسين بتفتيش الراكب ذاتيًا مما أسفر عن وجود مجموعة أخرى من التليفونات ماركة iPhone أخفاها الراكب داخل جيوب صديري ارتداه أسفل ملابسه.

أمر مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه ، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موجز السوشيال ميديا.. هنيدي يتوعد نجله بحلق شعره نائما.. وسلبية مسحة كورونا لجميع لاعبي الأهلي
التالى وفد روسيا يختتم اليوم تفقد الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة