أخبار عاجلة

تشميع معمل وصيدلية داخل منشأة صحية "دون ترخيص" في بني سويف

تشميع معمل وصيدلية داخل منشأة صحية "دون ترخيص" في بني سويف
تشميع معمل وصيدلية داخل منشأة صحية "دون ترخيص" في بني سويف
أعلنت مديرية الصحة ببني سويف برئاسة الدكتور محمد يوسف، وكيل الوزارة، اليوم الإثنين، عن ضبط أدوية غير مرخصة، تم التحفظ عليها، وغلق وتشميع معمل وصيدلية داخل منشأة صحية "بدون ترخيص" وذلك في حملة لإدارة لعلاج الحر ببني سويف.اضافة اعلان

من جانبه، شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب.

وطالب المحافظ، بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، حيث أشار أنه كلف الدكتور أحمد بغدادي مدير الطب العلاجى، والدكتور بسام رونز مدير العلاج الحر بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بدائرة مركز ومدينة بني سويف ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط أدوية غير مرخصة وغلق معمل وصيدلية داخل منشأة طبية خاصة بمدينة بني سويف "بدون ترخيص" كما تم إنذار منشأة أخرى لوجود مخالفات وسلبيات خاصة لمكافحة العدوى.

وشارك في الحملة: الدكتور مصطفى محمود، والدكتور أمير مكرم والدكتور مصطفى أحمد عبد العظيم من التفتيش الصيدلي.

مستشفى أهناسيا

وفي سياق آخر، عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مستشفى أهناسيا المركزي، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، وبعض المسئولين عن تنفيذ المشروع من الشركات المنفذة والمكتب الاستشاري، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتذليل المعوقات التي تواجه معدلات التنفيذ، والمتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها بالقطاعات الحيوية.

 وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المستشفى، والإجراءات المنفذة لتذليل بعض المعوقات بالمشروع، الذي يتضمن أعمال تطوير أقسام الطوارئ وإنشاء وحدات للعناية المركزة والعامة، وتحديث غرف العمليات وغيرها من التخصصات.

 ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة لأعمال التطوير الجاري تنفيذها في المشروع، وإعداد تقرير واف بالأعمال المنفذة والجاري تنفيذها مع التنسيق مع مقاول المشروع لتحديد برنامج زمني لنهو الأعمال المتبقية، والمتابعة الدورية بين  كافة الأجهزة المعنية للانتهاء من تطوير المستشفى لتشغيلها ودخولها الخدمة لأهميتها القصوى ضمن المنظومة الصحية بالمحافظة.

يشار إلى أن هذا الاجتماع جاء عقب قيام  الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف "اليوم الإثنين" بتفقد المشروع، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي والوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ، وبحث تذليل أية معوقات تواجه مشروع التطوير، وذلك بحضور الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: تسجيل 600 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. و48 وفاة
التالى رابط تسجيل استمارة الامتحان الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة