«» تؤتي ثمارها.. الحكومة تُعلن عن طرح أول سيارة زيرو بـ «75 الف جنيه» تزامناً مع قرار الرئيس

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال مستشار وزير المالية للجمارك الدكتور ” مجدي عبد العزيز” أنه سوف يتم طرح سيارة جديدة بالسوق المصرية لا يتجاوز سعر 75 ألف جنيه، مما أسعد العديد من المصريين محدودي الدخل والذين يريدون اقتناء سيارة رخيصة السعر.

سيارة أمريكية بالسوق المصرية

واضاف ” عبد العزيز” من خلال تصريحات هامه ببرنامج ” على مسئوليتي” تقديم الإعلامي  “أحمد موسى” والمذاع على قناة ” صدى البلد” الفضائية المصرية، أن هوامش الربح على خلال السنوات الماضية كان كبيراً للغاية.

شركة

وتابع قائلاً : ” نحن أمام حقائق، تٌظهر أن الخفض موجود وقائم، وأن ذلك إشارة إلى أن هوامش الربح عبر السنوات السابقة كان مغالاة فيها”، وأوضح أن ما يهم الدولة الآن هو المواطن، مؤكداً أن بعض التجار كان يكسب ألف أو ألفي جنيه، ومنهم من أكد أن المكسب يتم تقسيمه على الأطراف الثلاثة المستورد وتاجر الجملة وتاجر التجزئة.

ويتابع العديد من المصريين الآن أسعار السيارات وخاصة بعد قرار الحكومة المصرية برفع الجمارك عن جميع السيارات الأوروبية من أول يناير الجاري، رغبة من المواطن في امتلاك سيارة جديدة بسعر منخفض.

ومن المتوقع أن تتراجع جميع أنواع السيارات خلال المرحلة القادمة بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية ودخول الجميع في منافسة قوية خلال الأيام القادمة، ومن المؤكد أن حملات المصريين تعت عنوان” خليها تصدي” سوف تصاعد على خفض جميع أنواع السيارات خلال الفترة القادمة، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان المالية عن طرح سيارة جديدة بـ75 الف جنيه.

هل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي له أضرار؟ وما هى؟

قرار الرئيس بشان تحويل السيارات إلى الغاز والكهرباء

وكان الرئيس قد اتخذ قرار هاماً بضرورة العمل على تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي، وضرورة تشجيع المواطنين على ذلك، حيث تحاول الحكومة الحالية  العمل خلال الفترة القادمة على تشجيع المصريين على تحويل سياراتهم إلى الغاز الطبيعي بدلاً من البنزين، وذلك من اجل المحافظة على البيئة المصرية  وذلك من خلال تحويل السيارات إلى غاز طبيعي أو كهرباء.

المالية تُعلن عن طرح سيارة أمريكية بـ75 الف جنيه

حيث تحاول الدولة المصرية جاهدة خلال هذه الفترة على النهوض بالاقتصاد المصري ودعم المواطنين محدودي الدخل ومواجهة جشع التجار بالضرب بيد من حديد على  جميع المخالفين للقوانين، حيث أعلنت المالية عن طرح سيارة أمريكية جديدة بـ75 الف جنيه فقط.

شاهد بالفيديو..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق