تفاصيل المحطة التبادلية بين والسودان في مشروع القطار المشترك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مصرع 8 أشخاص بحادث اصطدام قطار بسيارة في السودان

تستعد وزارة النقل، بالتعاون مع الهيئة العامة للمواني البرية والجافة، وهيئة السكك الحديدية، لاختيار موقع المحطة التبادلية بين والسودان لربط السكك الحديد بين البلدين.

وكشف المهندس علاء سعداوى، عضو الاتحاد الدولى للنقل، والخبير في السكك الحديدية، عن مشروع المحطة التبادلية للسكك الحديد، موضحا أن المحطة تأتي في إطار مشروع قطار القاهرة - الخرطوم والمقرر أن ينطلق من القاهرة إلى أسوان ومن أسوان إلى محطة أرقين أو قسطل التبادلية، ومنها إلى اشكيت بالسودان ثم يتجة إلى الخرطوم.

وأوضح أن المشروع سيشمل إنشاء كوبرى أعلى بحيرة ناصر لنقل القطار إلى الجهة الاخرى من آخر محطة، على أن تتكلف مصر ثمن مد القطار إلى المحطة التبادلية وتتحمل السودان التكلفة في الأراضي التابعة لها.

وأوضح أن مشروع المحطة التبادلية ياتى في إطار سلسلة من مشروعات النقل المختلفة المقرر تنفيذها بين مصر والسودان وتشترك فيهم العديد من الجهات منها وزارة التجارة ووزارة الخارجية وغيرها من الجهات ذات الصلة لإنشاء منطقة حرة عالمية وميناء جاف وخطوط للنقل بين مصر وأفريقيا.

وكانت انفردت بخبر إنشاء مشروع قطار القاهرة أبوقير والتفاصيل في هذا الرابط https://www.vetogate.com/3326511

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق