العرب يصدرون 71% من نسبة الفوسفات العالمي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور عوض الصابر رئيس للاتحاد العربى للأسمدة: إن الدول العربية تحرص على تطوير القطاع الذي يشكل رافدًا مهمًا من روافد الاقتصاد الوطني لدول المنطقة، في إطار سعيها نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الصابر ، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للملتقى الدولى الـ25 للاتحاد العربى للأسمدة، اليوم الثلاثاء، أن حصة الصادرات العربية في الأسواق العالميةِ، بلغت من صخر الفوسفات 71%، ومن حامض الفوسفوريك 81%، ومن السوبر فوسفات الثلاثي 49%، ومن الأمونيا 25% ومن اليوريا 41% ، إضافةً إلى المُنتجاتِ الأُخرى بنسبٍ متفاوتةٍ وأساسيةٍ.

وأشار الصابر إلى إن الاتحاد العربي للأسمدة على مدى مسيرته يسعى إلى تطوير آلياته وبرامجه وفق المستجدات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة والتي تترجمها خطة الإتحاد السنوية المتمثلة في الأساس على تحديد إحتياجات صناعة الأسمدة العربية ومواكبة المستجدات على الساحة الدولية بغرض رفع الكفاءة وتحسين الأداء والارتقاء بتلك الصناعة على أسس علمية: في مجال الطاقة، وحماية البيئة، وتحسين وتقنين إستخدام المياه والصيانة وتطوير أساليب الإنتاج.

وأكد على أن هذه المجموعات استطاعت توثيق قصص النجاح وأحسن الممارسات والتجارب والمشاريع المتميزة في الشركات وإعداد العديد من الكتيبات بهذا الخصوص، بالإضافة الى عقد العديد من ورش العمل المتخصصة في كافة مجالات صناعة الأسمدة للرقي بالعنصر البشري وتأهيل الكوادر البشرية بالشركات الأعضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق