البنك الدولي يبدي استعداده لمساعدة في زيادة الإنتاج السمكي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقى الدكتور عز الدين أبو ستيت الزراعة واستصلاح الأراضي بوفد من البنك الدولي، وبحضور الدكتورة منى محرز نائبة الوزير لشئون الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، والدكتور أيمن عمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والدكتور هشام علام رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية والدكتور محمد القرش معاون الوزير للإنتاج الحيواني.

وقد عرض الوزير التجربة المصرية في تطهير البحيرات وإنشاء البواغيز وتطوير الإنتاج في بحيرات المنزلة وماريوت وإدكو إضافة إلى ما قامت به الوزارة لتطوير بحيرة قارون.

هذا وقد أبدى البنك الدولي استعداده لتقديم كافة أوجه المساعدة لوزارة الزراعة للتوسع في مجال إنتاج الأسماك خاصة وأن قادرة على إنشاء أسطول صيد أسماك كبير قادر على الصيد في المياه الدولية والمياه الحرة وتصدير إنتاج بشكل مباشر للدول الأوروبية، كما أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن وزارة الزراعة وقعت على اتفاقيات للصيد مع دول موريتانيا وإريتريا واليمن وهذا سوف يساعد على توسيع مناطق الصيد الحر في المياه الدولية.

وقد كلف الوزير نائبة الوزير بالتنسيق مع د. سعد نصار مستشار الوزارة بتشكيل فريق عمل لدراسة التوسع في الإنتاج السمكي المكثف والأقفاص السمكية وكذلك الإنتاج السمكي المصاحب للإنتاج الزراعي، وكذلك مناقشة مقترحات البنك الدولي بشأن الاستزراع السمكي لتحديد مدى قابلية تطبيقها في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق