أخبار عاجلة

التصريح بدفن جثث 7 أشخاص في حوادث سير منفصلة بالمحافظات

التصريح بدفن جثث 7 أشخاص في حوادث سير منفصلة بالمحافظات
التصريح بدفن جثث 7 أشخاص في حوادث سير منفصلة بالمحافظات
امرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثث 7 أشخاص لقوا مصرعهم في حوادث سير منفصلة امس الأحد، كما امرت بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ 38 آخرين اصيبوا على عدد من الطرق الرئيسية على مستوى الجمهورية. اضافة اعلان

من جانبه أوضح مصدر أمنى، أنه فور تلقى بلاغات بشأن الحوادث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بانتقال رجال المرور والإسعاف والبحث الجنائى الى أماكن البلاغات في نطاق مديريات أمن "سوهاج _ المنيا _ الشرقية _ القليوبية _ الإسكندرية _ البحيرة _ المنوفية". 

وأضاف المصدر أن الحصيلة ضمت 7 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 38 شخصا وتم نقلهم إلى المستشفيات ورفع اثار الحوادث وإعادة تسير الحركة المرورية إلى طبيعتها وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وشملت أبرز الحوادث: مصرع 5 أشخاص واصابة 12 شخصا في حادث مروع بمحافظة سوهاج وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الواقعة.

وكان اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا من مأمور مركز المراغة يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعى الغربى دائرة مركز المراغة بناحية قرية إقصاص بين سيارة ميكروباص ودراجة نارية، نتج عن الحادث إصابة 12 ومصرع 5 من مستقلى السيارة الميكروباص والدراجة النارية.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ورجال المرور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما أصيب 9 أشخاص في حادثي سير بنطاق محافظة المنيا.

من جانبها قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، امس الأحد، إجراء تحويلات مرورية بسبب حريق عقار فيصل والذى استمر لأكثر من 15 سنة .

وشملت التحويلات القادم من طريق اسكندرية الزراعى إلى الطريق الدائرى " القوس الغربى" والمتجهة إلى وصله المريوطية وتحويله للنزول إلى محور 26 يوليو وعدم استكمال السير في اتجاه المريوطية.

أما القادم من مدينة ٦ أكتوبر على محور ٢٦ يوليو ومتجهة إلى مطلع الطريق الدائرى " القوس الغربى " والمؤدى إلى وصله المريوطية عدم الصعود واستكمال السير اتجاه ميدان لبنان .

أما القادم من ميدان لبنان اتجاه محور ٢٦ يوليو تحويله مطلع الطريق الدائرى " القوس الغربى " والمؤدى إلى وصله المريوطية عدم الصعود واستكمال السير اتجاه مدينة ٦ أكتوبر على محور ٢٦ يوليو.

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور