ممثل جايكا بمصر:برنامج جديد لتحسين الجودة في مستشفيات الصحة وهيئة التأمين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف يوشيفومى أومورا، الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في ، أن هيئة التعاون الدولي اليابانية قد ساهمت في إجراء "مسح تخطيط التعاون في قطاع الصحة في عام 2016" وذلك لصياغة استراتيجية للتعاون المستقبلي مع مصر في قطاع الصحة.

وأوضح اومورا ضمن حوار له مع يُنشر لاحقا أنه لهذا المسح وافقت وزارة الصحة والسكان وهيئة التعاون الدولي اليابانية " جايكا" على تنفيذ مشروع جديد للتعاون الفني لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات العامة من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة "5S KAIZEN " "الخمس تاءات" مستهدفًا المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي.

وأشار الممثل الرئيسي لمكتب جايكا مصر إلى أن تطوير الموارد البشرية في قطاع الصحة يعد أحد مكونات الشراكة المصرية اليابانية للتعليم(EJEP) والتي سيتم وفقًا لها إيفاد أطباء وممرضين ومساعدين أطباء مصريين إلى اليابان للمساهمة في تحسين مهاراتهم وأدائهم فضلًا عن رفع جودة خدمات الرعاية الصحية فى مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق