رسائل وزراء مدبولي لطلاب الجامعات بمعهد إعداد القادة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
انتهت مساء الخميس فعاليات منتدى طلاب الجامعات بمشاركة 400 طالب وطالبة، على أرض معهد إعداد القادة بحلوان، واستضاف المعهد لأول مرة منذ سنوات طويلة عدد من الوزراء في لقاءات مفتوحة مع طلاب الجامعات.

ووجه وزراء مدبولى عدة رسائل لطلاب الجامعات، وكانت أولى الرسائل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتي أكدت أن خطة 2030 هي رؤية طويلة المدى لأهداف التنمية المستدامة ولها 17 هدفا مثل تخفيض الفقر والمساواة بين الرجل والمرأة وتقليل المجاعات وتوفير المياه والمدن النظيفة والتخطيط التشاركي بين الدولة والمرأة والشباب والقطاع الخاص والبرلمان والإعلاميين والمفكرين والمجتمع المدني وأساتذة الجامعات.

وقالت: إن مصر لديها اقتصاد متنوع ما بين زراعة وبترول وسياحة لتمكين الشباب الموجود حاليا الذي يمثل 60% من الشعب المصري ويجب ضبط معدل النمو السكاني حيث نزيد بمعدل 2،5 مليون سنويا، مشيرة إلى أن المجتمع المصري شهد تطورات كثيرة في الفترة الأخيرة مثل تحرير الصرف بأقل من قيمته مما يعني زيادة سعر السلع المصدرة وتقليل سعر المستورد.

وأضافت، أن توفير مزيد من فرص العمل للشباب من خلال مشروع (رواد 2030) وذلك لتدعيم المشروعات الصغيرة التي تهدف لريادة الأعمال في الجامعات وتم إنشاء حاضنات أعمال في حلوان والإسكندرية.

من جانبه أكد الدكتور محمد العصار الإنتاج الحربى، أنه تم زيادة الإنتاج ثلاث مرات من ٤.٣ مليار إلى ١٢ مليار جنيه، مؤكدًا أنه يجب استغلال الإمكانات المتاحة لتلبية احتياجات الجهات المدنية.

وتابع: سيتم إنشاء شركات بنظام الشراكة مع شركات القطاع الخاص والتعاون مع البحث العلمي واستخدام الأبحاث والاختراعات والابتكارات، مشيرًا إلى أنه تم إنقاذ الوطن في ٣٠ يونيو من مخطط محكم.

وأضاف، أنه لا بد العمل على التصدير والاستغناء عن الاستيراد وتوفير العملة الصعبة واستيراد التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقها في المصانع الحربية.

أما الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة فقال: إن دعم ورعاية الأفكار والمبادرات الشبابية والطلابية بالجامعات.

وتابع: سيتم الإعلان عن لجان تطوعية للمشاركة في تنظيم بطولة أفريقيا للخروج به في أفضل صورة تليق بمصر، مناشدا الطلاب بتكوين مجموعات تطوعية لحث المصريين على تشجيع المنتخبات المشاركة في البطولة في المحافظات الخمس التي ستستضيف مباريات البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق