أخبار عاجلة

بعد حريق عقار فيصل.. "الجيزة" تطالب المواطنين بالإبلاغ عن المخازن غير المرخصة

بعد حريق عقار فيصل.. "الجيزة" تطالب المواطنين بالإبلاغ عن المخازن غير المرخصة
بعد حريق عقار فيصل.. "الجيزة" تطالب المواطنين بالإبلاغ عن المخازن غير المرخصة
أهابت محافظة الجيزة بكافة المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى وجود أي مخزن أو مصنع غير مرخص اسفل العقارات السكنية، وذلك بعد أزمة عقار فيصل المشتعل.

وقالت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أنها تهيب بالمواطنين في حال وجود أي مخزن أو مصنع غير مرخص أسفل العقارات السكنية أو لا يتبع إجراءات الحماية المدنية ".اضافة اعلان

وأضافت أنه فى حال توفر مثل هذه الحالات يتم إخطار المحافظة فورآ لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالكه حرصآ علي سلامة المواطنين وقاطني العقارات وذلك علي الأرقام التالية :-
٣٥٨٠٠٧٢٢ - ٣٥٨٦٩٣٧١ -٣٥٨٦٩١٩٣ - ٣٥٨٦٣٠٠٤

Image1_22021111311976778179.jpg

وفي ذات السياق حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة الميدانية لجهود قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق نشب في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد  بمخزن أحذية والجلود كائن أسفل عقار متواجد بجوار سلم حى الهرم بالطريق الدائرى نطاق مركز كرداسة .

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية بسرعة اخلاء العقارات المجاورة للعقار حرصاً على سلامه المواطنين ولحين التأكد من عدم تأثير الحريق على السلامة الانشائية للعقارات .

كما كلف المحافظ بالتواجد الدائم على مدار اليوم من الاجهزة المعنية لحين الانتهاء من اعمال الاطفاء والمراجعة للعقارات المحيطة وكذا تأمين حركة السير على الطريق الدائرى .

وشهد موقع الحريق تواجد مكثف لسيارات الاطفاء والتى تبذل أقصى مجهوداتها حتى الان للسيطرة على الحريق الناتج عن تواجد كميه كبيرة من مخزون الأحذية ببدروم العمارة الامر الذى يعيق اعمال الاطفاء والتبريد أمام الأجهزة المعنية .

وفي سياق متصل فجر مصدر مطلع بحي الهرم مفاجاءة  أن برج الـ"HS" المشتعل اليوم أسفل دائري فيصل، مكون من 13 طابقا يضم 108 وحدات سكنية، 15 منها مأهولة بالسكان و3 طوابق عبارة عن مصنع ومخزن احذية  وغير مرخص

وأكد المصدر "أنه بعد السيطرة علي الحريق نهائيا والانتهاء من عمليات التبريد سيتم إزالة العقار بسبب تآكل الجدران والأعمدة من قوة النيران بناءا علي تقرير اللجنه الهندسية التي تم انتدابها.

وأضاف المصدر إلي أن  صاحب العقار محرر ضده مخالفة منذ عدة سنوات لرفضه طلب الحي  بتدعيم العواميد الخرسانية للعقار، لاستكمال تراخيصه ، فضلا هم لم يحقق اشتراطات الأمن الصناعي الموصى بها من إدارة الدفاع المدني كما أنه مخالف لإجراءات إقامة مخازن أو مصانع بمحيط سكني .

وأشار المصدر إلي أن المبنى لا توجد به هوايات أو فتحات إضافية فضلا عن  المخزن تم إنشاءه بخرسانات حديدية الأمر الذي أعاق رجال الحماية المدنية من سرعة السيطرة على الحريق الأمر الذي دفعهم الي  هدم جزء من المبنى في بداية الحريق لتمكن من الدخول والسيطرة علي الحريق.

وقال المصدر إلي ان فريق هيئة التد­ريس بكلية الهندسة أوصوا رجال الإطفاء  بأنهم لا يستخدمون مياه أو رغاوي حتي لاتؤثر علي العمدان  وتتسبب في سقوطها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عبير بيبرس أمام جنايات القاهرة اليوم فى اتهامها بقتل زوجها
التالى أسعار الحديد اليوم 24 / 2 / 2021 في مصر