المدير التنفيذي لـ تحيا : فكرة شارع 306 بدأت في يونيو الماضي .. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا ، إن فكرة شارع 306 بدأت في شهر يونيو الماضي، بعد التوجه العام الذي تنتهجه الدولة للعمل على إيجاد حلول لمشكلة عربات الطعام العشوائية المنتشرة في الشارع المصري، مشيرا إلى أن صندوق تحيا مصر ناقش الموضوع جيدا وانتهى إلى أن هناك مشروعا جديدا في مساكن شيراتون يسمى "شارع مصر" وهو عبارة عن عربات طعام ومشروبات بشكل حضاري.

وأضاف في ندوة "صدى البلد": في ذلك الوقت أخذنا على عاتقنا في "صندوق تحيا مصر العمل من حيث انتهى الآخرون وهو أن نقوم بتجميع كل عربات الطعام في شارع معين بشكل حضاري وتكون متنزه للأسرة المصرية، ووضعنا في الاعتبار لتنفيذ المشروع ايجابيات وسلبيات "شارع مصر" لتلافيها في المشروع الجديد.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إلى أنه تم التخطيط بشكل كامل للمشروع، وفي شهر يوليو الماضي وافقت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على إنشاء المشروع وتعميمه على جميع محافظات مصر، والذي يتمثل في إعداد وتجهيز 150 موقعا أو شارعا في كل محافظات مصر، والموقع عبارة عن 1000 متر، أي ما يعادل تنمية وتطوير 150 ألف متر بجميع محافظات مصر.

وتابع: "أنشأنا شركة أسواق مصر، وضعنا في الاعتبار أن تكون الشركة محترفة، ويملك صندوق تحيا مصر 98 % من أسهمها من خلال شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار، بالإضافة إلى 1% شركة تابعة لوزارة الاستثمار، و 1% البنك التجاري الدولي أو بمعنى أدق صندوق العاملين بالبنك التجاري الدولي، كما بلغ رأس مال الشركة 500 مليون جنيه مدفوع منهم 200 مليون".

وأشار إلى أن هدف الشركة الأساسي إنشاء وإدارة شارع 306 بجميع محافظات مصر بشكل محترف ومتطور طوال الوقت، فضلا عن تطوير الـ 150 موقعا في محافظات مصر، كما تم الأخذ في الاعتبار مراعاة ثقافة كل منطقة وكل حي لمعرفة متطلبات المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق