زعماء “الساعات الحرجة”.. قصة رؤساء حكموا لمدة 10 أيام فقط !!

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
زعماء "الساعات الحرجة".. قصة رؤساء حكموا لمدة 10 أيام فقط !!

التخطي إلى المحتوى

زعماء “الساعات الحرجة”.. قصة رؤساء حكموا مصر لمدة 10 أيام فقط !! زكريا محي الدين وصوفي أبو طالب

عندما تقرأ تاريخ الأمة المصرية، يجب أن تتوقف عن أسمين بارزين كان لهم تأثير كبير على الحياة السياسية، حيث تولى كلًا منهما حكم البلاد في فترات صعبة للغاية، ولكن هذه الفترات لم تستمر إلا لمدة أيام قليلة للغاية..

خلال هذا التقرير سوف نحاول إلقاء الضوء عليهم بشكل مختصر للغاية.

البداية ستكون مع صوفى أبو طالب رئيس مجلس الشعب عام 1978 والذى تحل ذكرى ميلاده خلال شهر يناير الجاري، حيث شغل منصب الرئيس لمدة 8 أيام، “صوفي” تولى منصب رئيس الجمهورية بعد واقعة إغتيال الرئيس محمد أنور السادات، وذلك قبل أن يقوم بتسليم المنصب بعد ذلك إلى رئيس الجمهورية الأسبق “محمد حسني مبارك”.

الشخص الثاني كان “زكريا محي الدين”، والذي يتذكر الجميع إسمه خلال خطاب التنحي للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث قال وقتها: “”لقد كلفت زميلي وصديقي وأخي زكريا محيى الدين بأن يتولى منصب رئيس الجمهورية”.. تلك هى كلمات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى خطاب تنحيه واختياره زكريا محى الدين خلفا له”، ولكن عودة جمال عبد الناصر من جديد بعد 48 ساعة أنهت فترة الحكم القصيرة.

التعليقات

shopify traffic stats

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق