بوعبدالله: العام الثقافي فرنسا يناسب كل الأذواق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد بوعبدالله ، مدير المعهد الفرنسي بالقاهرة ، أن العام الثقافي - فرنسا٢٠١٩ سيكون برنامج مميز لفاعليات في مصر و فرنسا يناسب كافه الأذواق.

ودعا مدير المعهد الفرنسي في تصريحات صحفية له الجميع الي إكتشاف برنامج العام الثقافي المُشترك من خلال الموقع التالي :
http://francegypte19.com

وتجدر الإشارة الي ان الأسبوع الماضي قد شهد إطلاق العام الثقافي فرنسا - مصر بمناسبة مرور 150 عاما علي إفتتاح السويس في 2019 حيث قررت فرنسا ومصر علي أعلي مستوي الإحتفال هذا العام بالروايط التاريخية والثقافية التي تجمع بينهما من خلال تنظيم عام ثقافي فرنسي - مصري.

وأوضح المعهد الفرنسي بالقاهرة في بيان له ان العام الثقافي فرنسا - مصر 2019 سيكون مناسبة قوية من أجل إبراز جوانب التراث الفرنسي - المصري المتعددة وتعزيز الحوار الثقافي وتدعيم المبادلات بين الساحتين الفنيتين الفرنسية والمصرية وغلقاء الضوء علي الإبداعات الشابة بالبلدين.

كما يتم الإحتفاء بمشروعات ثقافية فرنسية ومصرية مشتركة ، حيث شهد علي ذلك حفل الإفتتاح الذي تم تنظيمه في 8 يناير الجاري والذي ضم إستعراض فني راقص فريد علي ساحة دار الأوبرا بالقاهرة ضم راقصين من باريس والقاهرة.

يشارك في هذة التظاهرة الثقافية التي تم إعدادها بالتنسيق بين المعهد الفرنسي بمصر والمركز الثقافي المصري بباريس، العديد من الشركاء من القطاعين العام والخاص في فرنسا ومصر وذلك وفقا للبيان الصادر عن المعهد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق