عادل حنفي: تمتلك مقومات كبيرة للاستثمار السياحي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

منظمة السياحة العالمية تختتم اجتماعها بشرم الشيخ.. رانيا المشاط: العنصر البشري أهم مقومات النهوض بالقطاع.. القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بالملف.. وخالد فودة: بلد الأمن والأمان

أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة تؤهلها لتحقيق مزيد من النمو في الفترة الحالية، لا سيما في قطاعات الاستثمار والسياحة، لما تتمتع به من استقرار أمني يجعلها قبلة للمستثمرين في كافة المجالات.

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر «مصر الأمن والأمان» والذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية والسعودية، والذي حضره عدد من القيادات الثقافية والفنية من البلدين، وفي مقدمتهم السفير إيهاب عبد الحميد، القنصل العام المصري بالرياض، والدكتور أشرف العزازي، المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية المصرية بالرياض، والخبير السياحي حسين حتاتة، نائب رئيس شركة الخزامي للفنادق والحائز على العديد من الجوائز العالمية، والمهندس خالد عثمان، أمين سر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية.

وأشار عادل حنفي، إلى عمق العلاقات المصرية ، على مر العصور، مشددا على أهمية تعزيز تلك الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وقال: مصر والسعودية اختصهما الله بنعمة الأمن والأمان فقال عن مصر «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين»، واستجاب الله لأبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام حين دعاه مخاطبا «رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات».

وأشار عادل حنفي، إلى أن مصر نجحت في مواجهة كافة التحديات، وأثبت شعبها قدرته على البناء وتحقيق التنمية المستدامة، لما تتمتع به مصر من المزايا التي تتفرد بها عن باقي دول العالم.

وتابع: مصر قبلة السياحة، والثقافة، والحضارة، والتاريخ، حيث تمتلك بنية تحتية سياحية لا مثيل لها في العالم، فضلا عن شبكة طرق حديثة ومتطورة بالإضافة للعوامل الديموغرافية المتميزة.

من جهته أكد الفنان عبد الله العامر، رئيس المهرجان العربي للإعلام السياحي، أن زيادة السياحة الخليجية والسعودية تحديدا إلى مصر في الفترة الأخيرة، جاء الأمن والأمان الذي تتمتع به في عهد الرئيس عبد الفتاح .

وأوضح أن السياح السعوديين في المرتبة الأولى من حيث عدد السياح العرب إلى مصر، حيث يمثلون 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر، داعيا السائحين في المملكة ودول الخليج بالتوجه إلى مصر والتي قامت بإجراء تسهيلات في الدخول والتأشيرات وكذلك دخول المرافقين.

وشهد المؤتمر الذي تحدث أمامه عدد من الرموز المصرية والسعودية، بعض الفقرات للفرق الفنية المشاركة، كما تم إجراء سحب على العديد من تذاكر السفر التي قدمتها شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة وهدايا علاجية أخرى قدمتها بعض المراكز الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق