أخبار عاجلة

جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة 2 آخرين بوابل من الأعيرة النارية بالعياط

جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة 2 آخرين بوابل من الأعيرة النارية بالعياط
جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة 2 آخرين بوابل من الأعيرة النارية بالعياط
تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة من جهودها لضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة 2 آخرين بإطلاق عليهم وابل من الأعيرة النارية فى مدينة العياط.

مقتل شخص وإصابة 2 آخرين في العياط

 
وتلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من مركز شرطة العياط، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بوقوع إطلاق نار ووجود ضحايا ما بين متوفى ومصابين بدائرة المركز، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين مقتل مسن "يوسف.ع" وإصابة اثنين آخرين جميعهم مقيمين قرية طهما إثر تلقيهم أعيرة نارية، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

خلافات ثأرية وراء جريمة العياط

وبإجراء التحريات تبين أن خلافات ثأرية وراء الحادث لسابق تسبب عائلة المجني عليهم في قتل شخص من عائلة أخرى.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الخميس لبحث سبل تقديم المساعدات لغزة
التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate