أخبار عاجلة
لماذا يجب أن يحصل مرضى السكر على لقاح كورونا؟ -

حاتم قنديل ينطلق في رحلة تجديف بنهر النيل من أسوان إلى رأس البر | صور

حاتم قنديل ينطلق في رحلة تجديف بنهر النيل من أسوان إلى رأس البر | صور
حاتم قنديل ينطلق في رحلة تجديف بنهر النيل من أسوان إلى رأس البر | صور
 يقوم بطل مصر فى التجديف المهندس "حاتم قنديل " برحلة  تجديف بمجرى نهر النيل بدءا من اسوان وصولا الى رأس البر بدمياط فى إطار حملة " اتحضر للأخضر " وتحت رعاية وزارة البيئة. 

Image1_720211151222463093027.jpg

وبدأ البطل حاتم قنديل مشواره فى تحطيم رقم قياسى في موسوعة جينيس بالتجديف من أسوان لدمياط عبر نهر النيل،  وتهدف الرحلة للترويج للمبادرة الرئاسية "أتحضر للاخضر" لرفع الوعى البيئى، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على نهر النيل ونشر الوعي بذلك والترويج لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

Image1_720211151239253265792.jpg
ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتوفير الحماية ومرافقة البطل المصري وفريق عمله والتأمين حتي نهاية رحلته بدمياط من خلال مديريه امن الدقهليه و شرطه البيئه والمسطحات بالدقهليه ودمياط ،وقد  قام الفرع الإقليمي بالمنصورة بتنسيق مع الجهات المعنية وايضا مع الادارة العامه لحمايه نهر النيل ، ووكيل وزارة الرى بالدقهليه وذلك لتتفيذ حملات تنظيف مجري النيل باستخدام الحفارات لازاله الحشائش وورد النيل الموجود بالمجرى الملاحي لنهر النيل، وقد تم نزول  18 حفار فى نطاق الدقهليه ودمياط أثناء رحلة البطل المصرى .

Image1_720211151323462918689.jpg

وأكدت وزيرة البيئة أنه جارى التنسيق مع البطل المصرى وفريق عمله لتنفيذ حملة مكبرة لتنظيف نهر النيل من المخلفات بدءا من السد  وحتى المصب ، مشيرة الى أن الوزارة حريصة على تبنى افكار الشباب ومساعدتهم على تحقيقها وتقديم دعم حقيقي وعمل مشترك لمساعدتهم على تطوير بلدهم والحفاظ على مواردها لحياة افضل لهم وللاجيال القادمة.

ووجه البطل حاتم قنديل الشكر للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على دعمها ومساندتها له فى تذليل العقبات أثناء رحلته وجهودها فى حماية نهر النيل من التلوث وحملات التوعية التى تقوم بها الوزارة من أجل الحفاظ عليه وتنظيفه .
 
يذكر ان هذه الخطوة هى الأولى من نوعها التى يحاول فيها مصرى التجديف من أسوان لدمياط. وقد بدأت رحلة البطل المصرى من أسوان في شهر يونيو لتواكب ذكرى ثورة ٣٠ يونيو. و تبلغ مسافة التجديف نحو 150 كيلومترا من أسوان لدمياط عبر نهر النيل، وسيتم التجديف لمسافة 50 كم كل يوم  لمدة من  25 إلى 35 يومًا، ويهدف للترويج للسياحة الداخلية وتنظيف نهر النيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة.. صفر كورونا بمستشفى قفط للعزل بقنا
التالى رئيس الحكومة الليبية: تعاقدنا مع شركات مصرية لتنفيذ 4 محطات كهرباء جديدة