أخبار عاجلة
أزمة في مانشستر يونايتد بسبب بوجبا -
انطلاق عروض الأوكازيون الصيفى 2021 لليوم الثانى -

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الشرقية برقم الجلوس
حصلت «فيتو» على نسب ومعدلات النجاح الأولية في إمتحانات جميع مواد الصف الثالث الإعدادي «الشهادة الإعدادية» للعام الدراسي من داخل لجنة النظام والمراقبة «الكنترول» بالشرقية.

نسب أولية
وأظهرت البيانات أن نسبة النجاح الأولية في مادة اللغة العربية وصلت لـ74% ومادة العلوم وصلت لـ79% بينما وصلت نسبة النجاح في الهندسة الي 84% واللغة الإنجليزية 88% ومادة الدراسات الاجتماعية 76% وأخيرا الجبروالاحصاء 83%.

وكشف رمضان عبد الحميد حسن وكيل أول وزارة التربية والتعليم محافظة الشرقية في وقت سابق موعد ظهور نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية 2021.
  
وقال "حسن" في تصريحات خاصة لـ فيتو: إنه سيتم تحديد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية غدا الخميس خلال مشاوراته مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم وسيتم اعتمادها وإعلانها عقب ذلك.

وأكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن أعمال تصحيح ومراجعة أوراق إجابات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية تسير بانتظام وعلى قدم وساق ومن المقرر أن تنتهي خلال الساعات المقبلة وإعلان النتيجة فور الانتهاء من رصد الدرجات.  

التصحيح ورصد الدرجات 
وأكد وكيل الوزارة حرص الوزارة والمديرية على تلبية احتياجات المعلمين ومقدرى الدرجات وفقًا للإمكانات المتاحة مضيفا في تصريحات خاصة لفيتو أن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية سيكون عقب الانتهاء من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات واعتمادها من محافظ الشرقية ونشرها على موقع المحافظة الرسمى وصفحة المديرية علي فيس بوك.   

رابط إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 

وقال"حسن" إن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح فى جو من الهدوء مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد فى الرجوع إليه فى أى مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها مضيفا انه يمكن للطالب لاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، عبر موقع المحافظة الرسمى وصفحة مديرية التربية والتعليم بالشرقية بالاسم ورقم الجلوس من هنا  

ويواصل معلمو المرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية العمل في مراجعة أجوبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية لعام 2021 لنحو118118ألف طالب وطالبة انتهوا من أداء امتحانات الشهادة الاعدادية الأسبوع الماضي.  
 
انتهاء التصحيح وبدء المراجعة

وأشار وكيل الوزارة إلى ان مراجعة المواد في الشهادة الإعدادية على وشك الانتهاء وتبدأ مباشرة عمليات رصد وجمع الدرجات لافتا إلى أن عمليات التصحيح تستمر حتى الساعات المقبلة لتحقيق أكبر قدر من الدقة وسيتم اعتماد النتيجة فور الانتهاء منها.
 
عشرات المعلمين 

وأوضح في تصريحات خاصة لفيتو أن المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح يزيدون عن 2500 معلم إضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة تصحيح ومن المقرر أن تعلن نتائج الامتحانات بعد ساعات من انتهاء أعمال المراجعة ورصد الدرجات.   

3 مقرات للتصحيح 

وأشار وكيل أول الوزارة أن تصحيح الامتحانات تتم فى 3 مقرات موزعة بكل إدارة تعليمية ويتم التقدير من قبل معلمي كل مادة من المواد ثم يتم تجميع ورصد درجات الامتحانات لكل طالب داخل الإدارة التعليمية وإرسالها إلى المديرية التعليمية منوها على أن محافظ الشرقية أوصى بتوفير كافة سبل الراحة للمصححين مؤكدا أنه على تواصل دائم مع المديرية للتغلب على أي مشكلة قد تطرأ. 

يشار إلى أنه أدى نحو118118 ألف طالب وطالبة ماراثون امتحان الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، وأكدت مديرية التربية والتعليم أن الامتحانات تمت بهدوء وبلا شكاوى، وتم التعامل مع السلبيات والمخالفات فورا طوال أيام الامتحانات. 

نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس 2021

ففي محافظة الجيزة، كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2021 بالجيزة. 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي بعد الانتهاء من أعمال التصحيح بالإدارات التعليمية المختلفة، ثم الانتهاء من عملية رصد الدرجات الخاصة بجميع الطلاب.

مديرية التربية والتعليم

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 مطلع الأسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة