مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية يكشف آليات عمل لجانه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال علاء الغمري رئيس لجنة شئون الأعضاء بغرفة السياحة، إن القطاع واجه مشكلات عديدة تراجعت به لخطوات كثيرة للوراء، ولكن المجلس سيعمل على النهوض بالشركات، موضحا أن لجنة الرعاية الطبية كانت تضم ٥٠٠ مشترك وبجهود أبناء الغرفة باتت تضم ٣٠٠٠ عضو.

أكد الغمرى خلال لقاء مع محررى الملف السياحى بغرفة الشركات السياحية بمقر غرفة شركات السياحة بالقاهرة اليوم أن ميزانية التأمين تصل الى ٣٠ مليون جنيه في العام، فيما سيتم عمل استفتاء للشركات خلال الفترة المقبلة حول رأيها في ملف التأمين الطبي بصورته الحالية وكيفية تطويره، علاوة على أهمية التأمين على موظفي الشركات، الذين يعتمد نجاح الشركة عليهم.

وأضاف علي المانسترلى رئيس لجنة التدريب بغرفة الشركات السياحية أن لدينا خطة نستطيع تنفيذها عبر التدريب منها الإلكترونى واللغات وبروتوكولات تعاون مع الجامعات مثل الأمريكية وسيتم ربط وهيكلة الفروع عبر تدريب متواصل .

وأشار نادر عياد رئيس لجنة النقل والطيران بالغرفة الى أن هناك ملفا شائكا وهو أسطول الأتوبيسات وهو ما لا يليق بحجم العمل السياحى حيث لدينا قرارات وزارية يجب إعادة التفكير فيها وحول مواكبة التطور التكنولوجي أكد انه جار اعداد أبليكيشن لربط شركات السياحة بشركات النقل.

أوضح أن ١٦ ديسمبر المقبل سيطبق النظام الجديد للاياتا " الاتحاد الدولى للنقل الجوى" لافتا الى ان من ٣٠٠ إلى ٤٠٠ شركة نقل وقفت عندها الاياتا بسبب مشاكل مالية وسيتم تدارك ذلك قريبا.

ألمح يسرى السعودى رئيس لجنة فض المنازعات الى أن الفترة القادمة ستشهد ريادة لدور الغرفة لتعود قوتها كسابق عهدها.

وعن أنواع المشكلات التى تقابلها الشركات سرد ثلاثة أنواع هي " منازعات الشركات مع الشركات، الشركات مع الفنادق ، الشركات مع الوزارة ".

فيما كشف أحمد ابراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عن وضع سيستم خاص بالمراقبة الإلكترونية من الوزارة على الشركات عبر عملية مميكنة، مشيرا الى انه من المفترض بعد ٣ أسابيع سيكون هناك من إحدى الشركات لوضع المنظومة الإلكترونية المتعلقة بذلك.

وتابع ان اول اجتماع للجنة السياحة الدينية اليوم الاحد لوضع ضوابط الحج لعرض الرأى الفنى فى مذكرة على وزارة السياحة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق