أخبار عاجلة

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات الأرمنية | صور

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات الأرمنية | صور
مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات الأرمنية | صور
استقبل مطار الغردقة الدولي، أولى رحلات شركة الخطوط الأرمنية Armenia air من طراز 737 قادمة من دولة ارمينيا وعلي متنها 176 راكبا.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، أنه تم إستقبال الطائرة بتقليد رش المياة ترحيبا بأولى رحلات الشركة الأرمينية، علي أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعيا بشكل مبدئي ضمن جدول تشغيلها لمطار الغردقة.

Image1_6202112151511193490913.jpg

شرم الشيخ 
يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي، إستقبل اليوم السبت، أولي رحلات الطيران الوافدة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو الإيطالية والتابعة لشركة Wizz Air وعلي متنها ١٠٠ سائح.

Image1_6202112151640952976516.jpg
وقالت مصادر مطلعة بالمطار، أنه تم تشكيل فريق عمل تابع لمكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ برئاسة الدكتور اسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بشرم الشيخ سيناء، لاستقبال أولى رحلات الشركة، وتقديم الهدايا التذكارية للسائحين.

Image1_6202112151658682839401.jpg
أولى الرحلات الإيطالية
ومن المقرر ان تستمر الشركة في تسيير رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ الدولي بمعدل رحلة أسبوعيًا حتي نهاية شهر يونيو الجاري، علي أن يتم زيادتها الي رحلتين خلال شهر يوليو القادم بحيث تكون الرحلة  الأخرى قادمة من مطار روما.

وكان في استقبال السائحين، اللواء طيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، والمهندس ياسر چاهين نائب مدير المطار، ومحمد شفيق أخصائي سياحة بمكتب هيئة تنشيط السياحة، وطاقم فريق عمل العلاقات العامة بالمطار، حيث تم الترحيب بالسائحين وتقديم الهدايا التذكارية لهم مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

إجراءات مواجهة كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*