أخبار عاجلة

ترودو يصف قتل أسرة مسلمة في كندا بـ"الهجوم الإرهابي"

ترودو يصف قتل أسرة مسلمة في كندا بـ"الهجوم الإرهابي"
ترودو يصف قتل أسرة مسلمة في كندا بـ"الهجوم الإرهابي"

واشنطن- سبوتنيك. وقال ترودو في بيان لمجلس العموم تعليقا على حادث السادس من يونيو/ حزيران في أونتاريو: "كان هذا هجوما إرهابيا بدافع الكراهية، في قلب أحد مجتمعاتنا".

© REUTERS / CHRISTINNE MUSCHI

قالت الشرطة الكندية، يوم الاثنين، إن أفراد الأسرة الكندية المسلمة الأربعة الذين قُتلوا دهسًا بشاحنة صغيرة تخطت الرصيف، الأحد، استُهدفوا عمدا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

وقال بول ويت رئيس مباحث مدينة لندن الكندية للصحفيين: "هناك أدلة على أن هذا كان عملا مخططا معدا له مسبقا ومدفوعا بالكراهية. يُعتقد أن هؤلاء الضحايا استُهدفوا لأنهم مسلمون".

ألقت الشرطة، الأحد، القبض على المشتبه به ويدعى ناثانيال فيلتمان. وورد أنه من سكان المدينة، وتم توجيه أربع تهم له بالقتل من الدرجة الأولى وتهمة واحدة بالشروع في القتل.

قالت الشرطة إن الأسرة طلبت تأخير إعلان أسماء الضحايا لكنها ذكرت أعمارهم؛ وهم، امرأة (74 عاما) لفظت أنفاسها الأخيرة في مسرح الهجوم، ورجل (46 عاما) وامرأة (44 عاما) وفتاة (15 عاما) لاقوا حتفهم بعد نقلهم إلى المستشفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية