أخبار عاجلة
الرئيس الأمريكي: الملكة اليزابيث ذكرتني بأمي -

القابضة للمطارات: الانتهاء من أعمال مطار برنيس الدولي

القابضة للمطارات: الانتهاء من أعمال مطار برنيس الدولي
القابضة للمطارات: الانتهاء من أعمال مطار برنيس الدولي
أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن مشاريع أعمال التطوير التي تجرى داخل المطارات المصرية لم تتوقف أو تتأثر بأزمة فيروس كورونا من تداعيات اقتصادية وأزمات مالية، مؤكداً أن أعمال التطوير تسير وفق جداولها المحددة والمخطط لها. 

كشف محروس أنه تم الانتهاء من أعمال مطار برنيس الدولي، ومن المنتظر أن تتسلمه الشركة المصرية للمطارات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في أغسطس المقبل، وذلك من الناحية الفنية والإدارية تمهيداً لتشيغله. 

قال المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات، أن حركة الطيران بمطاري شرم الشيخ والغردقة تشهد زيادة ملحوظة في حركة الطيران، مقارنة بالفترة السابقة.

وأضاف رئيس القابضة للمطارات، بدأ وفد أمني روسي جولة تفتيش جديدة في مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، ضمن جولات الوفود الروسية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، في إطار مساعي الدولتين لإنهاء فترة التعليق التي دامت لأكثر من 5 سنوات، واشار محروس انه حتي الان لم يتلقي اي ملاحظات من الوفدين في المطارين خلال جولتهما .

مطار سفنكس
أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، استمرار حركة التشغيل داخل مطار سفنكس الدولي، دون أن يكون هناك تأثر بأعمال التطوير والتوسعة التي تجري داخل المطار حاليا. 

وأوضح سعيد محروس، خلال تصريحات صحفية بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء، في مطار سفنكس الدولي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 65% من أعمال التطوير داخل المطار ومتوقع انتهاءها مع نهاية الجاري. 

تشغيل الرحلات
وأشار رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إلى أنه منذ افتتاح المطار ولم يتوقف تشغيل الرحلات داخله، ولكنها حتى الآن لم تكن خطوط منتظمة ولكن جميعها رحلات خاصة، تتراوح ما بين 10 إلى 8 رحلات أسبوعيا وقد تزيد أيضا حسب الطلب.

وأوضح رئيس الشركة أنه يتم حاليا تطوير منطقة السيور لتسع ٦٠٠٠ شنطة في الساعة وخلال ١٠ شهور سيتم الزيادة للضعف ١٢ الف حقيبة.

وأضاف أنه تم تطوير المطار ليسع ٩٠٠ راكب في الساعة ضعف التشغيل السابق ماب بين سفر ووصول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 9.9 تريليون إنتاج محلى متوقع بالموازنة.. تعرف على القطاعات سريعة النمو
التالى 10 معلومات عن إنشاء أول مصنع من نوعه لدباغة الجلود في الشرق الأوسط وأفريقيا