أخبار عاجلة
أفضل 6 تعديلات ماين كرافت لتغيير شكل اللعبة -

محافظ قنا: التضامن نفذت تدخلات إنسانية لرفع معاناة آلاف الحالات الحرجة

محافظ قنا: التضامن نفذت تدخلات إنسانية لرفع معاناة آلاف الحالات الحرجة
محافظ قنا: التضامن نفذت تدخلات إنسانية لرفع معاناة آلاف الحالات الحرجة
قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مديرية التضامن الاجتماعي، نفذت عددا من التدخلات الإنسانية خلال شهر مايو الماضي، استهدفت رفع المعاناة عن حالات فردية وجماعية.

مساعدات إنسانية 
وأشار "الداودي" إلى أن المديرية قدمت مساعدات لـ 25 حالة إغاثة جماعية وفردية بحوالي مبلغ 6250 جنيها وصرف مساعدات ضمانيه لـ 104 حالات بمبلغ 32946، بالإضافة إلى صرف حوالي 50000 جنيه لـ 211 سريرا من أسر المقاتلين وصرف مبلغ قدره 6209 في مجال التعويضات وكذلك صرف مبلغ 3638 لعدد من الحالات المتضررة من انشاء مشروع قناطر نجع حمادي.

محافظ قنا 
وأضاف محافظ قنا، أن المديرية أصدرت قرارات إشهار لـ 9 جمعيات أهلية للانخراط في منظومة العمل المجتمعي باعتباره شريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية التي تنفذها الدولة، مما ينعكس بالإيجاب على حياة المواطنين، خاصة البسطاء منهم.

حضانات جديدة 
وتابع محافظ قنا، فضلا عن إصدار المديرية  تراخيص لـ 6 حضانات جديدة لتكون إضافة حقيقية  لقائمة الحضانات الحكومية والأهلية والخاصة الموجودة على أرض المحافظة بما يساهم في تخفيف الضغط من على الحضانات القائمة.

وفي سياق متصل قال اللواء أشرف الدودي، محافظ قنا، إن وزارة التضامن الاجتماعي دعمت حضانة نموذجية تابعة لمؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، بـمبلغ  200 ألف جنيه، نظراً للسمعة الجيدة التي تتمتع بها الدار وكفاءة العاملين بها.

محافظ قنا
و أكد "الداودي" أن أنشطة الحضانة مستمرة خلال فترة الشهور الصيفية، و سوف يتم فتح باب التقدم للالتحاق بالحضانة بمقر مديرية التضامن لمدة أسبوع، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 / 6 / .

وأضاف محافظ قنا، بأن الدار تعد نموذجًا في بناء الطفل وتأهيله فهي تساهم في خلق جيل واع وقادر علي تحمل المسئولية للنهوض بمصرنا وجعلها في مقدمة الدول.

وقف الأنشطة
وأشار "الداودي"، إلي أن حضانة كندر واجهت قرارًا اضطراريا بوقف أنشطتها، لضعف الإقبال عليها في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، موضحا أنه فور عرض الموضوع من قبل مديرية التضامن الاجتماعي وأولياء الأمور الذين أبدوا رغبتهم في استمرار هذا الصرح تم التواصل مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وعلي الفور أمرت بدعم الحضانة بمبلغ 200 ألف جنيه حتي تتمكن الحضانة من تأدية رسالتها علي النحو المرجو منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أوراسكوم توقع عقود تطوير عروض الصوت والضوء بالأهرامات.. غدا
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو