أخبار عاجلة

أبرزها "شهادة براءة الذمة وقيم المخالفات".. 6 خدمات إلكترونية تقدمها نيابة المرور

أبرزها "شهادة براءة الذمة وقيم المخالفات".. 6 خدمات إلكترونية تقدمها نيابة المرور
أبرزها "شهادة براءة الذمة وقيم المخالفات".. 6 خدمات إلكترونية تقدمها نيابة المرور
تقدم النيابة العامة خدمات نيابات المرور، وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسير بأنوعها، ورخص القيادة، والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

كما تقدم خدمات للمواطنين وهو جالس فى منزله لتيسير عليه وتخفيف الأعباء ومنع التزاحم والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وسيكون ذلك عبر الدخول على الموقع الرسمى للنيابة العامة واختيار خدمات نيابات المرور. 

ويعقبها الخطوات فى اختيار نوع الخدمة المطلوبة. 

ومن أبرز الخدمات: 

- خدمة الدفع عند الاستلام. 

- خدمة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزة الحكومية. 

- خدمة التظلم من قيم المخالفات. 

- خدمة متابعة حالة الطلبات. 

- خدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية.
 
- خدمة توصيل شهادة براءة الذمة.

وعلى جانب آخر، تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى، والذى يعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتهيب الوزارة بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

وفى ذات الإطار تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر، وعلى أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكترونى) وكذا استلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط. 

ويتم استخدام الخدمة:

تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg  . 

اختيار خدمات المركبات.

اختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى.

سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكترونى فقط  بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

يأتى ذلك إنفاذًا لثوابت الإستراتيجية الأمنية، والتى يأتى ضمن أولوياتها التيسير على المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات الأمنية المقدمة لهم، وحرصًا من الوزارة على تطبيق الإجراءات الاحترازية منعًا لازدحام أو تكدس المواطنين داخل المقار الشرطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وصول أحمد شوبير مسجد الأحمدى بطنطا لأداء صلاة الجنازة على شقيقه.. صور
التالى جلسة حوارية في إعلام الأزهر حول مبادرة كويكب مصر بوكالة الفضاء المصرية | صور