أخبار عاجلة
باريس سان جيرمان يخطط لضم نجم إنتر ميلان -
هند صبري تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها -

بمنظومة تعقيم.. 78 ألف طالب يستعدون لامتحان الهندسة بإعدادية أسيوط

بمنظومة تعقيم.. 78 ألف طالب يستعدون لامتحان الهندسة بإعدادية أسيوط
بمنظومة تعقيم.. 78 ألف طالب يستعدون لامتحان الهندسة بإعدادية أسيوط
يستعد 78 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط لأداء امتحان مادة الهندسة للفصل الدراسي الثاني لعام / وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا من خلال منظومة تعقيم داخل كل مدرسة. 

التعقيم قبل وبعد اللجان 
وفي هذا  السياق  أكد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير الممكنة للحفاظ على أرواح الطلاب وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تعقيم لجان الامتحانات قبل الامتحان وبعده وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخوله والتعامل بشكل صحي مع الحالات المشتبه في إصابتهم مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة والمتابعين فقط.

منظومة تعقيم 
وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على الاستعداد بمنظومة تعقيم داخل كل مدرسة للقيام بتطهير المدارس ولجان الامتحانات قبل وبعد كل امتحان والتطبيق الكامل لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وقال محافظ أسيوط إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالمحافظة هذا العام بلغ 77 ألفا و929 طالبا وطالبة في 426 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة منهم 66 ألفا و818 طالب بالمرحلة الإعدادية العامة و11 ألفا و111 طالبا بالمرحلة الإعدادية المهنية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير عملية الامتحانات وانتظامها بدون أية عقبات أو مشكلات، فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس بمراكز وقرى المحافظة والاستعداد لكل الاحتمالات التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الامتحانات بشكل طبيعي.

Image2_62021282356124383240.jpg

وشدد المحافظ على الاهتمام بنظافة المدارس واللجان وتعقيمها بصفة مستمرة والتأكيد على الالتزام بارتداء الكمامات الواقية وقياس درجة الحرارة للطلاب والمشرفين والملاحظين باللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات والملاحظة والتأكيد على وجود طبيب في كل مدرسة يقوم بالإشراف الطبي على اللجان للتعامل الفوري مع أية حالات مرضية طارئة.

نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 

وفي تصريحات خاصة أوضح وكيل الوزارة أن عملية التصحيح للامتحانات ستبدأ بمجرد انتهاء أيام الامتحان وتستمر أسبوع تمهيدا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد رصد الدرجات واعتماد النتيجة من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في فترة لن تزيد على أسبوعين من موعد نهاية الامتحانات.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم: امتحانات الثانوية العامة تعقد فى لجان مؤمنة بالمدارس
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو