أخبار عاجلة
ريال مدريد يُحدد سعر نجم باريس سان جيرمان -
تشيلسي ينافس مانشستر سيتي على ضم هذا اللاعب -

الناظر يزف بشرى سارة: انخفاض سريع لكورونا

الناظر يزف بشرى سارة: انخفاض سريع لكورونا
الناظر يزف بشرى سارة: انخفاض سريع لكورونا
وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، رسال مبشرة لمؤشرات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مؤكدًا أن أعداد الحالات متوقع أن تستقر حتى الثلث الأخير من شهر يونيو الحالي.

وقال الناظر إن حالات الإصابة بفيروس كورونا ستنخفض بشكل تدريجي سريع مع بداية فصل الصيف جغرافيا يوم ٢١ يونيو، ويستمر الانخفاض حتى يصل أدنى عدد من الحالات في الاسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، متوقعًا أن تكون إجازة عيد الأضحي ممتعة مع الأهل والأصدقاء.

مؤشرات مفرحة 
وكتب الدكتور هاني الناظر تغريدة على تويتر "المؤشرات المفرحة والتوقعات العلمية المطمئنة …قلت لحضراتكم هنا علي الصفحة من حوالي شهرين تقريبا  ان حالات الاصابة الجديدة  بكورونا متوقع ان تزداد تدريجيا خلال ابريل ومايو حتي تصل لذروة الاصابات في الثلث الأخير من مايو ثم تتوقف الزيادة وقد حصل بالفعل"

وقال "ثم أضفت وقلت إن إعداد الحالات متوقع ان تستقر حتي الثلث الاخير من يونيو كما هو حادث الآن ثم نأمل أن تبدأ باذن الله في الانخفاض التدريجي السريع مع بداية فصل الصيف جغرافيا يوم ٢١يونيو لثلاثة اسباب وهي زيادة عدد ساعات سطوع الشمس مع ثبات درجات الحرارة على مستوى مرتفع بالإضافة لارتفاع الرطوبة وهي عوامل تؤدي إلى ضعف نشاط الفيروس وقلة انتشاره".

عيد أضحى جميل
وأضاف "ويستمر الانخفاض حتي يصل أدنى عدد من الحالات بمشيئة الله الاسبوع الثالث من  يوليو لنودع عندئذ الموجة الثالثة إن شاء الله تقضون إجازة عيد اضحي جميلة وتستمعون بصحبة الأهل والأصدقاء والأحباب في أمان الله ورعايته".

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في بيان لها، أمس الاثنين، عن خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 192112.

وقالت الوزارة أنه تم تسجيل 984 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبلغت حالات الوفاة بالفيروس 49 حالة جديدة.

Image1_620211102453189822597.jpg
وبذلك يصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى أمس الاثنين، هو 262650 منهم 192112 حالة تم شفاؤها، و15096 حالة وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ظهرت الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الفيوم
التالى وكيل تعليم جنوب سيناء يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية