أخبار عاجلة
ضربة موجعة لـ منتخب فرنسا -

محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية l صور

محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية l صور
محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية l صور

تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، صباح الثلاثاء، عددا من مدارس مدينة الأقصر، لمتابعة سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، والتي تستمر في خلال الفترة من 1 حتى 7 يونيو، حيث يؤدى 18266 طالبا وطالبة الامتحانات في 146 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة، وسط تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

جولة محافظ الأقصر
وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد لجان مدارس الإعدادية بنات، والأقصر الجديدة بنات، والأقباط الإعدادية بنين، حيث تابع المحافظ انتظام العملية الامتحانية، وتوافر كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

تطبيق التعليمات
واطمأن محافظ الأقصر، خلال الجولة على تطبيق التعليمات وكافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة الجميع.

كما استمع إلى شرح من الدكتور أحمد محمد الخضري مدير الشئون الطبية بالتأمين الصحي بالأقصر، حول الإجراءات الصحية المتبعة وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعة الحالة الصحية لكافة عناصر عملية الامتحانات من طلاب ومعلمين وإداريين ومشرفين وكافة المشاركين في إدارة  أعمال الامتحانات. 

Image1_620211114036779136125.jpg
Image2_620211114036779136125.jpg
Image3_620211114036779136125.jpg
Image4_620211114036779136125.jpg
مرافقو الجولة

رافق محافظ الأقصر، خلال الجولة كل من سكرتير مساعد المحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، ووكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد السيد، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر العميد عمرو حسن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تشديدات التعليم 

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب برغم ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد.

نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة الأقصر

ومن المقرر أن الجميع في لجان التصحيح سيعملون على قدم وساق للانتهاء من إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية عقب أداء الامتحانات بفترة وجيزة.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية.

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. 

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. 

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس في قنا غدا الأثنين 21-6-2021
التالى السيسي يستقبل سلطان البهرة.. ويؤكد العلاقات الوطيدة والتاريخية بين مصر والطائفة