أخبار عاجلة
تطوير جلد صناعي قادر على تغيير لونه -

جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي على رئيس حي عين شمس في مدينة نصر

جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي على رئيس حي عين شمس في مدينة نصر
جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي على رئيس حي عين شمس في مدينة نصر
تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها لضبط باقي المتهمين بالتعدي بالضرب على اللواء ماهر هاشم رئيس حي عين شمس، باستخدام آلات حادة وشوم، أمام منزله بمنطقة مدينة نصر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على مقاول وسائقين وسائق توك توك لقيامهم بالتعدى بالضرب على اللواء ماهر هاشم رئيس حي عين شمس باستخدام آلات حادة وشوم، أمام منزله بمنطقة مدينة نصر بمشاركة 2 آخرين هاربين بتحريض من الأول بسبب مصادرة المجني عليه أوناش وأخشاب وهدم 3 طوابق بعقار تحت الإنشاء ملك المحرض.

التعدي على رئيس حي عين شمس

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر يفيد بتلقيه بلاغا من اللواء ماهر هاشم رئيس حي عين شمس بقيام 5 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام آلات حادة وشوم أمام منزل أثناء استعداده لركوب سيارة الحي، مما أسفر عن سقوطه أرضا وتعرضه للإصابة، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

التحفظ على كاميرات المراقبة لتحديد المتهمين

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة كما تحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية المتهمين.

وبإجراء التحريات والاستعانة بالتقنيات الحديثة تم تحديد السيارة المستخدمة في الواقعة، ملك إحدى السيدات «يحوزها شقيقها، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم المذكور، وهو سائق مقيم بمحافظة الجيزة.

وبمناقشته أقر بارتكابه الواقعة بتحريض من مقاول له معلومات جنائية من منطقة عين شمس.

ضبط العقل المدبر لواقعة عين شمس

استهدفته مأمورية من الإدارة العامة لمباحث القاهرة لمحل سكنه وتمكنوا من ضبطه، وبحوزته كمية من (مخدر الحشيش).

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع سائق "توك توك"- مقيم بمحافظة الجيزة) تم ضبطه، وشخصين آخرين، جار ضبطهما.

الانتقام بسبب هدم 3 طوابق 
وأضاف المتهم "المقاول"، أنه حرض المتهمين لارتكاب الواقعة بسبب مصادرة المجني عليه أوناش وأخشاب ملكه وهدم 3 أدوار بعقار ملكه تحت الإنشاء، فعقد العزم على الانتقام منه.
 
وأضاف أنه في سبيل ذلك، راقبه مع باقي المتهمين، وارتكابهم الواقعة نظير مبلغ مالي.

وتحرر محضر رقم 20455 جنح أول مدينة نصر، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الشروع في القتل

وتناول قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع بأنه: «هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك».

ونصت المادة 46 على أنه: «يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانوناً على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

كما نصت المادة 47 على أن تعين قانونا الجنح التي يعاقب على الشروع فيها وكذلك عقوبة هذا الشروع.

وأوضحت المادة 116 مكررًا: «يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسؤول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حبس قاتلة زوجها في شبين القناطر
التالى حقيقة إصدار الصكوك السيادية كأداة لرهن الأصول المملوكة للدولة مقابل الاقتراض