أخبار عاجلة
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -
حافز تميز علمى للموظف بنسبة 7% من الأجر الوظيفى -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

ماذا يحدث في حال عدم اجتياز الطلاب الامتحانات التكميلية ؟

ماذا يحدث في حال عدم اجتياز الطلاب الامتحانات التكميلية ؟
ماذا يحدث في حال عدم اجتياز الطلاب الامتحانات التكميلية ؟
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب صفوف النقل المتخلفين عن امتحانات الشهور بالفصل الدراسي الثاني في حال عدم اجتياز الامتحان التكميلي.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

وكانت استقبلت مدارس الجمهورية اليوم الثلاثاء، طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وطلاب أولى وثانية ثانوي لأداء الامتحان التكميلي.

ويعقد الامتحان التكميلي فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسى ومقررات شهر أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤالا اختياريا من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة.

انتهاء العام الدراسي 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الماضي في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية. 

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وقف 15 حالة إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى الغربيةالإثنين 15/أبريل/2024 - 05:22 ص شنت رئاسة مركز ومدينة  طنطا بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، حملة تم خلالها وقف 15 حالة إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية
التالى رقم غير مسبوق، إحصائية رسمية للسيدات اللاتي تلقين خدمات دورية بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأةالإثنين 15/أبريل/2024 - 06:37 ص كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك