أخبار عاجلة
الزمالك يمدد عقد الونش لـ ٢٠٢٥ | صور -

بعد رفع الحظر.. تعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

بعد رفع الحظر.. تعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
بعد رفع الحظر.. تعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
اكدت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، أن الشركة تسير رحلات استثنائية الي كافة المطارات السعودية لعودة المصريين الراغبين في العودة.

واضافت المصادر أن الشركة تقوم أيضا بسفر الفئات المسموح لها بدخول المملكة العربية السعودية من المواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين، وغير السعوديين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة عمل / زيارة سارية / أو حاملي تأشيرة إقامة سارية .

السفر للسعودية

وأشارت المصادر إلى أن إعلان الممكلة العربية السعودية عن رفع اسم مصر من المنطقة الحمراء يشمل السماح للمواطنين السعوديين بالوصول الي مصر فقط وليس سفر المصريين إلى المملكة السعودية، وان سفر المصريين إلى السعودية مازال معلق حتى الآن ولم يتم تحديد موعد لإنهاء هذا التعليق.

رفع تعليق الطيران

وقررت المملكة العربية السعودية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة اعتبارا من اليوم الإثنين، وحددت 3 فئات مسموح لها بالسفر وهم:-

- المحصنون الذين تلقوا جرعات لقاح (كوفيد-19) كاملتين

- الفئات التي تلقت جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

- ‏ المتعافون من كورونا شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، والفحص بتقنية PCR في نهاية مدة الحجر باستثناء الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام.

إجراءات مواجهة كورونا

وألزمت المملكة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، ومراعاة المسافرين للإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلي الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع .

النادي الأهلي

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الاثنين، رحلة خاصة لنقل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى جوهانسبرج، استعدادا لمواجهة فريق صن داونز في المباراة المقرر لها السبت المقبل، فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه من المقرر أن تسير الشركة رحلة خاصة برقم 3200 تقلع مساء اليوم الإثنين من مطار القاهرة الدولي متجهة إلى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا بخط سير ( القاهرة - أسوان - جوهانسبرج)، علي ان يتم إنهاء إجراءات سفر الفريق عبر مبني الركاب رقم 3 بالمطار .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس جامعة مطروح يتفقد امتحانات نهاية العام بكلية الذكاء الاصطناعي | صور
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو