أخبار عاجلة

مدبولي يعقد اجتماعا لمتابعة خطط تطوير المنطقة الجنوبية بالجيزة

مدبولي يعقد اجتماعا لمتابعة خطط تطوير المنطقة الجنوبية بالجيزة
مدبولي يعقد اجتماعا لمتابعة خطط تطوير المنطقة الجنوبية بالجيزة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل اجتماعا لمتابعة خطط تطوير المنطقة الجنوبية بمحافظة الجيزة بحضور عدد من الوزراء المعنيين. 

وكانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباء بشأن تلوث ميناء الإسكندرية نتيجة تسرب بقع زيتية من السفن الضخمة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البيئة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلوث ميناء الإسكندرية نتيجة تسرب بقع زيتية من السفن الضخمة، وأن الميناء خالِ من أي بقع زيتية، مُشددةً على أنه فور تداول تلك الأنباء تم التنسيق مع مسؤولي البيئة بالميناء للتأكد من عدم ورود أي بلاغات عن وجود أي تلوث مع الدفع بفرق مكافحة التلوث وتمشيط المياه بالميناء، حيث أسفرت المتابعة عن عدم وجود أي آثار لأي بقع زيتية بالميناء، مُشيرةً إلى امتلاك الوزارة خطة طوارئ وطنية لمكافحة التلوث بالزيت بما في ذلك مراقبة التصريف غير القانوني للملوثات الزيتية والملوثات الأخرى.

وفي سياق متصل، تتبنى الوزارة تلك الخطة من خلال الوسائل الحديثة لصور الأقمار الصناعية لمراقبة أي ملوثات بالمياه المحلية والإقليمية، وأيضاً تلقي بلاغات حوادث التلوث بالزيت من أصحاب السفن أو مشغليها أو المسؤولين عنها، أو بعض الهيئات الحكومية، أو من المتسببين عن وقوع الحادث أو جمهور العامة، وفور تلقي البلاغ يتم الدفع بفرق مكافحة التلوث التابعة للوزارة لمعاينة التلوث، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهة المتسببة في حدوث هذا التلوث، والأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ننشر جدول المهام الأدائية لطلاب المرحلة الابتدائية في الجيزةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:45 ص يبحث عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الجيزة، عبر محركات البحث المختلفة عن جدول المهام الأدائية لطلاب المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي (عام - خاص - لغات - دمج) لـ الفصل الدراسي الثاني. جدول المهام الأدائية بالجيزة ووفقا للجدول الذي أعلنته مديرية التربية
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*