أخبار عاجلة
تقرير: هاتف أيفون SE 3 سيبدو مثل iPhone XR -

«الاختيار 2».. عاشا خائنين وماتا محروقين نهاية مأساوية لـ خيرت السبكي وجمال حنفي

«الاختيار 2».. عاشا خائنين وماتا محروقين نهاية مأساوية لـ خيرت السبكي وجمال حنفي
«الاختيار 2».. عاشا خائنين وماتا محروقين نهاية مأساوية لـ خيرت السبكي وجمال حنفي
تناول مسلسل الاختيار، لحظة اصطياد الإرهابي الخائن خيرت السبكي، والخائن حنفي جمال المتورطين فى العديد من العمليات الإرهابية في البلاد الفترة الماضية.

وقام نسور الجو باستهداف معسكر للعناصر الإرهابية يديره الضابط الخائن خيرت السبكي والخائن حنفي جمال، ولقيا مصرعهما فى القصف الجوى للثأر لشهداء الوطن.

 

خيرت السبكي

الملازم أول خيرت السبكي، من مواليد القاهرة عام 1991م، وأطلق على نفسه "أبو علي" فقد كان مدربا للإرهابيين في سيناء ومخططا لعدد من جرائم اقتحام مواقع للجيش والشرطة، فضلاًعن أنه يعتبر أحد الضباط الأربعة من دفعة 2012، الذين شاركوا في فض اعتصام رابعة العدوية، وأدوا عملهم بقوة وكانوا قريبين من الموقع الذي استشهد فيه اثنان من زملائهم، هما محمد جودة ومحمد سمير.

تورط السبكي في قضايا إرهابية، بالإضافة إلى الضابط محمد البكاتوشي، وعدد آخر من الضباط وهم، محمد جمال الدين عبدالعزيز برتبة ملازم أول من مواليد 9 أبريل 1991، وخريج دفعة 2012 ، وإسلام وئام أحمد حسن، برتبة ملازم أول مواليد 19 نوفمبر 1990، وخريج دفعة 2012 وكريم محمد حمدي حمزة، خريج دفعة 2007 وكان يعمل حارسا للواء مدحت الشناوي قائد قطاع الأمن المركزي السابق، والذي كان مكلفا بفض اعتصام رابعة أما الضابط الخامس فهو عصام محمد السيد على العناني، والسادس حنفي جمال محمود سليمان.

وأعلن السبكي في وقت لاحق، عن انضمامه لتنظيم ولاية سيناء، حيث أظهرت النيابة العامة، أنه لم يكن متشددا دينيًا، ولكن ملتزم، ولكن بعد وصول معلومات للأمن الوطني والأمن المركزي، تبين أن الضباط الأربعة كانوا يذهبون لحضور دروس دينية عند أحد الشيوخ المتشددين فكريًا، وعلى الفور تم إبعادهم من العمليات الخاصة نهائيًا، ونقلهم إلى مديريات أمن بعيدة مثل الوادي الجديد وكفر الشيخ وانقطعت علاقتهم بالعمليات الخاصة نهائيًا".

وفي 17 نوفمبر 2018، قام الجيش المصري باستهداف عدد من أوكار الإرهاب، أعلن بعدها تنظيم ولاية سيناء، مقتل أمير التنظيم الإرهابي، كما أعلنوا قتل الإرهابي خيرت السبكي وهو أحد الإرهابيين الذين خططوا لاغتيال الرئيس السيسي خارج وداخل البلاد.


جمال حنفى 

حنفي جمال" ضابط شرطة من خريجي دفعة 2012، شارك في المهام الخاصة وكثير من عمليات ضبط القيادات والعناصر الإخوانية، وكان يعمل بقطاع سلامة عبدالرؤوف للأمن المركزي، وكان الحارس الشخصي لقائد قطاع الأمن المركزي.

كان أحدث ظهور لحنفي، وهو بلحية طويلة، في إصدار لمبايعة تنظيم داعش الإرهابي بعدما اختفى رفقة زملاء له قبل حادث الهجوم على سيارة تقل رجال الشرطة في حلوان، في مايو 2016، وتبنى تنظيم داعش مصر، بزعامة الإرهابي عمرو سعد الهجوم حينها.

وعاد اسم الضابط المفصول للظهور بعدما أعلن النائب العام تورطه، إلى جانب عدد من الضباط المفصولين الآخرين، في محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الضباط المنشقون

وكانت وزارة الداخلية قد قررت فصل جمال وزملاء له على خلفية ظهور أفكارهم المتشددة، ورفضهم تنفيذ بعض الأوامر.

وأحال النائب العام السابق المستشار نبيل صادق يوم 20 نوفمبر 2016...  292 متهما إلى القضاء العسكري بتهمة تكوين  22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء الإرهابي.

مسلسل الاختيار 2

ويتناول "الاختيار" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى .

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اليوم السابع: اﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟﺴﻴﺴﻰ ﻳﻮﺟﻪ ﺑﺘﺮﻛﻴﺰ ﻧﺸﺎط المجمعات اﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ اﻻﻛﺘﻔﺎء اﻟﺬاﺗﻰ