أخبار عاجلة

مسلسل الاختيار 2 .. من هو الضابط الخائن عماد عبد الحميد المشارك فى حادث الواحات

مسلسل الاختيار 2 .. من هو الضابط الخائن عماد عبد الحميد المشارك فى حادث الواحات
مسلسل الاختيار 2 .. من هو الضابط الخائن عماد عبد الحميد المشارك فى حادث الواحات
دارت أحداث الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 2 ، حول خطة القوات المسلحة وعناصر مكافحة الإرهاب فى اصطياد العناصر الارهابية منفذة هجوم الواحات والثأر للشهداء، ومقتل الارهابي عماد عبد الحميد، الذي قاد الهجوم على رجال الشرطة، وتساءل عدد من المشاهدين عن حقيقة الإرهابي عماد عبد الحميد، وهذا ما تكشفه فيتو في السطور التالية.

الضابط عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد الملقب بـ" الشيخ حاتم"
ضابط سابق في سلاح الصاعقة بالقوات المسلحة، تخرج من الكلية الحربية عام 1998، وفصل عام 2006، بعد ثبوت انضمامه لجماعة الإخوان، وتميز الإرهابي عماد بعقلية خبيثة جعلته يتمكن من جذب الأشخاص إليه وإقناعهم بالأفكار التكفيرية، وظهر اسمه لأول مرة في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق "محمد إبراهيم" عام 2013.

انضم  عماد  الى تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء عقب مبايعة التنظيم  لـ داعش وتحوله إلى "ولاية سيناء وانشق عنهم وسافر إلى سوريا، والتحق بإحدى الجماعات التي تنتمي لتنظيم "القاعدة" وتدعى "ثوار ليبيا"، يعتبر الإرهابي الملقب بالشيخ "حاتم" الرجل الثاني في تنظيم "المرابطين" الذي أسسه "هشام عشماوي" – ضابط صاعقة مفصول، وهو القائد الفعلي لهجوم الواحات الإرهابي 20 أكتوبر 2017.

كلف "عشماوي" عماد، بالانتقال للواحات المصرية لتخصيصها كمحطة لاستقبال المجموعات الإرهابية القادمة من ليبيا، وذلك لشن عمليات إرهابية خطيرة في مصر، خاصة بعد إصابة “عشماوي” في أحدى العمليات

ويمثل الإرهابي عماد الدين عبد الحميد، المتهم العاشر في قضية "أنصار بيت المقدس" والذي اتهم مع عشماوي في نفس القضية وهي تشكيل خلايا إرهابية "خلايا الوادي" في مدن الدلتا عام 2011، وهي من ضمن الخلايا التي كان يسعى بيت المقدس لتأسيسها للخروج من سيناء.

وأسس التكفيري عماد الدين خلية عنقودية في سنة 2017، وكانت تسمى بـ "كتائب ردع الطغاة" وتتبع ميليشيات "تنظيم الفتح الإسلامي في ليبيا والتابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وكان عناصرها يعتنقون أيدولوجية تبرير الفكر واستخدمها في في ارتكاب أعمال عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة المدنية، باستخدام القوة المسلحة لأسقاط الحكم، وشنت القوات المسلحة غارات جوية على المناطق المتاخمة للحدود الليبية وقتل فيها "الإرهابي "عماد عبدالحميد" وبرفقته 8 آخرين.

مسلسل الاختيار 2

ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى .

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طلائع الإسماعيلية تشارك في المؤتمر الوطنى للنشء بالإسكندرية (صور)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:05 م في إطار الجهود التي تقوم بها مديرية الشباب والرياضة في محافظة الإسماعيلية للعمل على دعم إدارة الطلائع
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*