أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

البحوث الفلكية: الصين قد تسيطر على الصاروخ أو يحترق بمجرد دخوله الغلاف الجوى

البحوث الفلكية: الصين قد تسيطر على الصاروخ أو يحترق بمجرد دخوله الغلاف الجوى
البحوث الفلكية: الصين قد تسيطر على الصاروخ أو يحترق بمجرد دخوله الغلاف الجوى

أكد الدكتور جاد القاضي مدير المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن كل الاحتمالات واردة بشأن سقوط الصاروخ الصينى ومكان اختراقه للأرض، موضحا أن الصاروخ ما زال يسبح في الفضاء بسرعة 28 ألف كيلو متر في الساعة، وهو فوق سطح الأرض بمسافة ما بين 160 لـ360 كيلو مترا.

وأضاف مدير المعهد القومى للبحوث الفلكية، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الصاروخ الصينى يمر بـ 16 دورة حول الأرض في اليوم الواحد بمعدل دورة في 90 دقيقة، لافتا إلى أن هناك احتمالا أن يعيد الجانب الصينى السيطرة على الصاروخ  قبل تخطيه الغلاف الجوى للأرض.

وتابع مدير المعهد القومى للبحوث الفلكية: إذا اخترق الصاروخ الغلاف الجوى ومع فرق درجات الحرارة والضغط فإن هذا الصاروخ يتحطم، حيث إن معظم مكونات هذا الصاروخ بمجرد مرورها الغلاف الجوى للأرض تحترق وتتحطم معظمها، ولكن البقايا الخاصة بهذا الصاروخ لا يزال لها خطورة، متابعا: إذا سقطت على مسطحات مائية لا يوجد خطورة، ولكن إذا سقطت على أماكن مأهولة للسكان ستحدث تدمير من عشرات إلى مئات الأمتار على حسب سرعة البقايا التي سقطت وزاوية سقوطها وستعرض المنطقة التي مرت عليها لبعض المخاطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رشوة مصلحة الجمارك، محكمة شمال القاهرة تواصل اليوم سماع الشهودالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:00 ص تواصل محكمة شمال القاهرة اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـرشوة مصلحة الجمارك وتستأنف الاستماع لاقوال الشهود في القضية .
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*