أخبار عاجلة

هاكرز يستغل صديقه للاستيلاء على 450 ألف جنيه من حساب والدته بالجيزة

هاكرز يستغل صديقه للاستيلاء على 450 ألف جنيه من حساب والدته بالجيزة
هاكرز يستغل صديقه للاستيلاء على 450 ألف جنيه من حساب والدته بالجيزة
ألقت مباحث الاموال العامة،  القبض على هاكرز استغل صديقه للاستيلاء على 450 ألف جنيه من حساب والدته بالجيزة.
 
تلقت مباحث الأموال العامة  بلاغا من إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة الجيزة بإكتشافها سحب مبالغ مالية من حسابها بأحد البنوك من خلال إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى على شبكة الانترنت بدون علمها بإستخدام بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بها بلغت قيمتها 450 ألف جنيه.

بالفحص توصلت جهود فرق البحث بإدارة مكافحة الجرائم المصرفية إلى أن وراء إرتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة الجيزة).

وإذ قام المتهم  باستغلال صداقته بنجل الشاكية وتردده على مسكنها لمقابلة نجلها المذكور ، فقام بالحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكية ، وقام عقب ذلك بإستخدام تلك البيانات فى إجراء العديد من العمليات الشرائية لبعض أجهزة الهواتف المحمولة والساعات والأجهزة المنزلية بإستخدام بعض البرامج للتخفى حال دلوفه على مواقع التسوق الإلكترونى على شبكة الإنترنت دون علم الشاكية ، بلغت قيمتها (450 ألف جنيه مصرى).

وعقب تقنيين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ، ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهم  وبحوزته هاتف محمول.

وبمواجهته أقرا بارتكابه الواقعة ، وأضاف بقيامه بالتصرف بالبيع فى بعض البضائع والمنتجات التى قام بشرائها وإحتفاظه ببعض الهواتف المحمولة والساعات بمسكنه وبإرشاده تم ضبط (5 هواتف محمولة - 5  ساعات) .

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التى تحوى على (بيانات بطاقات الدفع الالكترونى المستولى عليها والخاصة بالشاكية - العديد من أوامر الشراء على مواقع التسوق الالكترونى بإستخدام بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكية- برامج تستخدم فى أعمال القرصنة والإختراق والتخفى وتغير الأرقام التعريفية " IP" على شبكة الإنترنت). 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السياحة والآثار تكشف حقيقة اختفاء سرير يزن طنا من الفضة بقصر محمد علي بالمنيلالسبت 20/أبريل/2024 - 01:22 م أعلنت وزارة السياحة والآثار حقيقة اختفاء السرير الفضي الخاص بالسيدة أمينة هان إلهامي والذي ولد عليه الأمير محمد علي توفيق بمتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل والذي كان يعرض بقاعة العرش ويزن طنا من الفضة
التالى بث مباشر لجولة رئيس الوزراء في ميناء دمياط (فيديو)السبت 20/أبريل/2024 - 02:40 م تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال جولته اليوم فى ميناء دمياط، مصنع فيله للصناعات الغذائية.