أخبار عاجلة
ليل يقترب من خطف الدوري الفرنسي -

"الطيران" تعلن موعد عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو | فيديو

"الطيران" تعلن موعد عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو | فيديو
"الطيران" تعلن موعد عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو | فيديو
أكد منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، أن رحلات الطيران بين القاهرة ونيودلهي متوقفة منذ بداية أزمة كورونا والإعلان عن السلالة الهندية الجديدة للوباء.

القاهرة - نيودلهي


وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه لا يوجد أي رحلات جوية بين القاهرة ونيودلهي نهائيا.

القاهرة وموسكو

وعن عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، أشار إلى أنه بداية من أول يونية المقبل ستبدأ رحلات الطيران الشارتر فى الأقلاع بين البلدين، لافتا إلى أن هناك 5 شركات طيران روسية تعمل فى مطار القاهرة، منهم شركات طلبت تنفيذ 14 رحلة جوية أسبوعيا لمطار الغردقة و14 رحلة لمطار شرم الشيخ.

السعودية وليبيا

وعن فتح المجال الجوي مع السعودية، أكد أن مصر للطيران جاهزة فى أى وقت لتسيير الرحلات الجوية مع الرياض، ولكن يبقى القرار فى يد السلطات السعودية، لافتا إلى أن هناك وفدا ليبيا زار سلطة الطيران المدني، وتم مناقشة عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وطرابلس، وقريبا سيتم الإعلان عن عودة الرحلات الجوية بين البلدين.

يذكر أن سلطة الطيران المدني اعتمدت جداول تشغيل أولى الرحلات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة بعد قرار الحكومة الروسية برفع حظر الطيران والسياحة الى كافة المدن والمطارات المصرية بما فيها جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وبدأت شركات الطيران الروسية في تنظيم جداول تشغيل رحلاتها الجوية المباشرة إلى المنتجعات المصرية، وتحديداً مطاري شرم الشيخ والغردقة، وذلك استعداداً لاستئناف الرحلات خلال الموسم الصيفي لعام الجاري ، وذلك بعد فترة انقطاع دامت لنحو  لأكثر من 5 سنوات منذ حادث الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء في أكتوبر عام 2015.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني أن الناقلات الجوية الروسية بدأت في حجز مقاعدها على جداول التشغيل الصيفي لمطاري شرم الشيخ والغردقة، مشيرا إلى أن خطوط يامال الروسية Yamal airlines، هي أول الناقلات الجوية الروسية التي وضعت جداول رحلاتها للتشغيل إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، وذلك اعتبارا من أول يونيو المقبل وحتى أكتوبر المقبل، بمعدل رحلتين يومياً إلى كلا من المطارين بخط تشغيل “ موسكو - الغردقة - موسكو ” و “موسكو - شرم الشيخ - موسكو”.

تشغيل الرحلات الروسية

وأكدت المصادر أن الشركة الروسية ستقوم بتشغيل رحلاتها السياحية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين على متن طرازات ايرباص “A 320 / A 321”، على أن تصل الرحلات القادمة من العاصمة الروسية موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المسائية وتعود أيضا مساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط 15226 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات ومصادرة 3788 أرجيلة
التالى مقتل شخص على يد آخرين ثاني أيام العيد بمطروح