أخبار عاجلة
نجم مانشستر يونايتد مطلوب في إيطاليا -

هل تعود الحكومة لتطبيق الحظر بعد انتشار كورونا المخيف؟

هل تعود الحكومة لتطبيق الحظر بعد انتشار كورونا المخيف؟
هل تعود الحكومة لتطبيق الحظر بعد انتشار كورونا المخيف؟

شهدت الفترة الماضية، ارتفاع حالات مصابين كورونا في مصر والعالم، بسبب دخول الموجة الثالثة، كما وشهدت العديد من الدول حالات كارثية من تحور للفيروس وتطوره ومقاومته للقاحات، كما حدث في الهند والبرازيل والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا.

وانتشرت في الأيام الماضية على مواقع التواصل في مصر حالات من الخوف والذعر من تفاقم الأزمة خاصة مع دخول مصر ذروة الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا، في ظل حالة عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي، بسبب كثر الأعياد التى تمر على المصريين حاليا، مثل عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم إلي جانب شهر رمضان واحتفاليات عيد الفطر المرتقبة.

ويقع على عاتق الحكومة المصرية حاليا مسؤولية الخروج مأزق تحقيق التوازن الصعب بين فرض حظر جزئي أو كلي للحد من خطورة الموجة الثالثة للفيروس وبين استكمال مسيرة العمل، وفي هذا الشأن حذرت الدكتورة وجيدة أنور أستاذ الصحة العامة بكلية طب عين شمس، وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، من الاستهتار بالموجة الثالثة من فيروس كورونا خاصة مع ظهور أعراض جديدة مثل آلام الأذن والطفح الجلدي وغيرها.

أوضاع كورونا تستدعي حظر جزئي
وأوضحت "أنور" أن أوضاع وظروف كورونا حاليا في مصر تستدعي تطبيق حظر جزئي، وذلك لأن هناك شريحة كبيرة من الناس غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة، بسبب كثر الأعياد المصرية خلال الفترة الحالية واعتياد المصريين على التقارب خلال الاعياد والافراح.

حالة واحدة تستدعي فرض حظر كلي
وأضافت "أنور" أنه في حال تم فرض حظر جزئي وهو ما تستدعيه اوضاع كورونا في مصر حاليا، وأنه لم يحدث أي التزام من جانب الناس بقيود هذا الحظر، فإنه في هذا التوقيت يلزم تطبيق حظر كلي كما كان في السابق مع بداية الازمة بداية العام الماضي، مؤكدة أن إجراءات الحظر ستسبب مشكلة كبيرة في عملية التوازن بين الحفاظ على أرواح الناس وبين الحفاظ على حركة الحياة والتنمية الاقتصادية التى تسير فيها مصر.

استمرار الارتفاع في أعداد الإصابات
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في آخر بيان لها حول مستجدات أوضاع فيروس كورونا، مساء أمس، عن ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة إلي 1078 حالة وفقا لإجراءات الرصد والفحوصات المتبعة في الوزارة، بجانب تسجيل خروج 432 حالة جديدة من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وشفائهم، ليرتفع إجماعي المتعافين إلي 172774 حالة.

كما وأعلنت الوزارة تسجيل 62 حالة وفاة جديدة، لصبح إجمالي أعداد حالات الإصابة حتي مساء أمس حوالي 230713 حالة منذ بداية الأزمة، من ضمنهم 172774 حالة شفاء، و 13531 حالة وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حول الوظيفة إلى رسالة.. رسالة مختار جمعة للعاملين بالأوقاف قبل العيد
التالى عااجل .. شلل مروري على الدائري " اتوبيس اشتعل من شدة الحر "!