أخبار عاجلة

محافظ المنوفية: عدم التعامل مع الشركات غير الجادة في إنهاء الأعمال وفق التوقيتات المحددة

محافظ المنوفية: عدم التعامل مع الشركات غير الجادة في إنهاء الأعمال وفق التوقيتات المحددة
محافظ المنوفية: عدم التعامل مع الشركات غير الجادة في إنهاء الأعمال وفق التوقيتات المحددة
شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالمتابعة الدورية والميدانية لأعمال الرصف التي تتم بنطاق المحافظة كون قطاع الطرق من أهم مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها المحافظة.

وأكد المحافظ على انه لن يتم التعامل مع الشركات الغير جادة في التنفيذ واسناد الأعمال لشركات أخرى جادة في العمل بهدف تحقيق الصالح العام ، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا مطولا لمناقشة الموقف الحالي لتنفيذ خطة الطرق بنطاق المحافظة للوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة أخر الأعمال والمستجدات على أرض الواقع.

الإجتماع بحضور نائبة محمد موسى، واللواء علاء رشاد السكرتير العام، واللواء عماد يوسف، والسكرتير العام المساعد، والمهندس طارق الجزار رئيس الادارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بوسط الدلتا، والمهندس محمد عامر مدير الهيئة العامة للطرق والكباري فرع المنوفية ، ومدير مديرية الطرق ووكيل وزارة الاسكان ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن تلا وأشمون والباجور وقويسنا ورؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم وعدد من مسئولي الشركات المنفذة للرصف ، ومدير عام الادارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام.

استكمال الطرق
وفى مستهل الاجتماع أكد محافظ المنوفية بضرورة التنبيه على المقاولين بأنه لا بد من استكمال جميع الطرق بنطاق المحافظة من حيث الأرصفة والبلدورات وبلاعات المطر ، وعدم استلام الطريق إلا مطابقا للمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الامان والسلامة للطرق ، فضلا عن عدم استلام مطابق الصرف الصحي إلا بوجود مندوب من شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

معوقات الرصف
وخلال الاجتماع تم استعراض بعض معوقات أعمال الرصف لعدد من الطرق بمركز تلا ، ومنها رصف شارع بداية من البوسطة القديمة وحتى صيدلية الجبالي بطريق ميدان عصمت بطول 10كم ، وأعمال رصف شارع بداية من المعهد الديني وحتى المحكمة بطول 10كم ، وكذا رصف شارع جامع النور الموازي لشارع هندسة الري بطول 10كم ، ووجه المحافظ بالتنبيه على الشركة المنفذة بزيادة سرعة معدلات الأداء وذلك لضعف نسب التنفيذ وحتى يشعر المواطن بما يتم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع .

 كما تم مناقشة أخر مستجدات أعمال الرصف بمركز قويسنا ، ومنها بدأ أعمال رصف طريق مدخل عرب الرمل و توريد طبقة الأساس الأولى بطريق مدخل أجهور الرمل بطول كيلو و كذا إعادة رصف شارع عبد المحسن الصباحى بطول 7.7كم ، ووجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا بمتابعة الأعمال ميدانيا.

أولويات الحكومة
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على النهوض بكافة مشروعات البنية التحتية ومنها رصف الطرق، مشيراً إلى أن الحكومة تضع المشروع القومي لرصف الطرق المحلية على أجندة أولويات عملها خلال المرحلة الحالية من أجل رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية ذات الأولوية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شواطئ الإسماعيلية خالية من المواطنين في شم النسيم | صور
التالى فريق طبى بمستشفى بنها الجامعى يستخرج قشرة لب ظلت شهرين بالقصبة الهوائية لطفل