توريد 326 ألف طن قمح لصوامع الشرقية

توريد 326 ألف طن قمح لصوامع الشرقية
توريد 326 ألف طن قمح لصوامع الشرقية
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه مازالت صوامع وشون محافظة الشرقية تستقبل محصول القمح علي خطي ثابته ساعيه جاهده لإستغلال كافة إمكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتي منتصف يونيو القادم بإجمالي مساحه بلغت (408) ألف و (898) فدان مزروعه بمحصول القمح هذا العام.

المحافظ يشدد
و شدد  محافظ الشرقية علي الجهات المسوقه لمحصول القمح سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافه الإجراءات الإحترازيه لمواجهه فيروس كورونا والمتابعه المستمرة لأعمال لجان الفرز والإستلام للأقماح من خلال غرفه عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئوله بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.
متابعة مع والزراعة
 تابع  محافظ الشرقية مع فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة  التموين والمهندس  علي لاشين وكيل وزارة الزراعة سير عمليتي حصاد وتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 47 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام مشيراً إلى جاهزيتها لإستقبال الأقماح الجديدة مع مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.
326 الف طن حتى اليوم 
أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي اليوم بلغت (326446) طن و(773) كيلو قمح. لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (34329) طن و (147) كيلو قمح وتم حصاد (239395) فدان حتي الآن.

المساحات المزروعة بالقمح
وبدوره أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعه بمحافظة الشرقية أن إجمالي المساحه الفعليية المزروعه بمحصول القمح هذا العام قد تزيد عن  408 ألف  898 فدان بزيادة قدرها 44  ألف فدان و453  قيراط عن العام الماضي مشيراً إلي إستحداث عدد من الأصناف والتقاوي الجديده ذات الجوده والإنتاجيه العالية وهم مصر 1 ، ومصر2 ،و جيزة 171 وسدس 14 وجيزة 168  و جميزة 12 ومصر 3 مضيفاً أنه تم زراعه  50   ألف فدان بطريقة الزراعة علي مصاطب و 50  ألف فدان بطريقه التسطير والموفرتين في كمية التقاوي والمياه المستخدمه في الري.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن اجمالي عدد الحقول الإرشادية المزروعة بمحصول القمح  وصل إلي  212  حقل متنوع الزراعات ما بين ملحيه ورمليه واستزراع سمكي   والتي تزرع بأصناف وتقاوي تتلائم وطبيعة هذه الأراضي.

حملات التوعية 
 أكد وكيل وزارة الزراعة أن عدد من حملات التوعية تم إطلاقها منذ بدايه موسم الحصاد  لتوعيه الفلاحين والمزارعين بكيفية اتباع أساليب الحصاد والتي توفر لهم الحماية والأمان وتجنب الإصابه بكورونا  وكذلك الطرق السليمه التي تقلل من فرص حدوث فاقد في المحصول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمن العام يضبط 106 قطع سلاح ناري و140 قضية مخدرات
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية