أخبار عاجلة
اخبار الرياضة المصرية الاربعاء 5\5\2021 -

فتح باب الترشح لعمادة حقوق طنطا.. غدًا

فتح باب الترشح لعمادة حقوق طنطا.. غدًا
فتح باب الترشح لعمادة حقوق طنطا.. غدًا
أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ورئيس لجنة اختيار عمداء الكليات بالجامعة اليوم الثلاثاء عن فتح باب التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الحقوق للأساتذة العاملين بالكلية اعتبارا من الغد وحتى الأربعاء 19 مايو لعام .

رئيس الجامعة
وأوضح رئيس الجامعة أنه وفقاً للجدول الزمني للترشيح تم تخصيص يوم الأحد 23 مايو  ‏لمراجعة الملفات وإعلان القائمة المبدئية، على أن تبدأ اللجنة في تلقي الطعون من الإثنين 24 مايو حتى الأربعاء 26 مايو ليتم فحصها وإعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الأحد 30 مايو من الشهر ذاته، في حين يتم فحص الملفات وإجراء المقابلات الشخصية وإعداد التقرير النهائي يوم الثلاثاء 1 يونيه 2021.

شروط التقدم
وأضاف أن من أساسيات شروط التقدم لشغل المنصب أن يكون المتقدم أستاذاً عاملاً بالكلية في تاريخ التقدم للترشيح، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره، وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاؤه أو إذا تم محو الجزاء أو سحبه من قبل السلطة المختصة، وألا يكون متولياً أي منصب حزبي وقت التقدم للترشيح وطيلة مدة توليه المنصب.

أفضل رسالة
أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا اليوم الأحد فتح باب التقدم للحصول على جوائز أفضل رسالة ماجستير ودكتوراه وعددها 12 جائزة مقسمة إلى ثلاثة قطاعات، وذلك اعتبارًا من أول أبريل المقبل حتى نهايته 2021.

وقال الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن القطاعات الثلاثة تتضمن القطاع الأول العلوم الطبية، جائزتان للماجستير، وجائزتان للدكتوراه للمتقدمين من كليات (الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض)، والقطاع الثاني العلوم الإنسانية جائزتان للماجستير وجائزتان للدكتوراه، للمتقدمين من من كليات (الحقوق والآداب والتجارة والتربية والتربية الرياضية والتربية النوعية)، والقطاع الثالث العلوم الأساسية والهندسية والزراعية، جائزتان للماجستير، وجائزتان للدكتوراه للمتقدمين من كليات (العلوم والهندسة والزراعة).

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا أن قيمة كل جائزة بالنسبة لرسالة الدكتوراه 10 آلاف جنيه، وشهادة تقدير، وقيمة كل جائزة بالنسبة لرسالة الماجستير 8 آلاف جنيه وشهادة تقدير، على أن تقوم كل كلية بترشيح عدد رسالتي ماجستير، وعدد رسالتي دكتوراه (ثمانية نسخ باللغة العربية والإنجليزية وكذلك نسخة إلكترونية من كل رسالة)، على أن يتم التقديم عن طريق الكلية وتسلم النسخ إلى إدارة البعثات بالجامعة.

شركة لإدارة قناة جامعة طنطا
أصدر مجلس جامعة طنطا خلال جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، قرارًا بالموافقة على إنشاء شركة جامعة طنطا للخدمات التعليمية والإعلامية لإدارة القناة التليفزيونية، والمقرر أن تنطلق على "النايل سات" أكتوبر المقبل.

رئيس الجامعة
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن قرار الموافقة على إنشاء الشركة يأتي في إطار أحكام قانون تنظيم الجامعات المصرية، حيث تهدف الشركة إلى تقديم جميع الخدمات التعليمية لطلاب جامعة طنطا في مختلف التخصصات، طبقًا لنظام التعليم المدمج الذي يعتمد على تنوع مصادر التعليم، واستخدام المنصات الإعلامية في بث المناهج التعليمية، وفقا للإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور محمود ذكي، أن تأسيس مثل هذه الشركات الخدمية، يأتي تأكيدًا على حرص جامعة طنطا على تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية لتنوع مصادر التعليم، وسعياً منها لتقديم خدمة تعليمية متميزة .

توقيع عقود القناة
كما أكد اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" أن الشركة لا تتوانى في توفير كافة إمكانياتها لخدمة العملية التعليمية وتطورها فى مصر وذلك فى إطار خطة الدولة للارتقاء بالطلاب فى ظل مجابهة شاملة لوباء كورونا المستجد.

قناة جامعة طنطا
وجاء ذلك خلال توقيع عقد إطلاق قناة جامعة طنطا التعليمية بحضور الدكتور محمود أحمد زكي رئيس جامعة طنطا والدكتور محمود شكل المدير التنفيذي للقناة.

ويأتي إطلاق قناة جامعة طنطا على أقمار نايل سات كأول مبادرة من جامعة حكومية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد بدعم ومساندة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال أنيس إن عقد الجامعة يمتد لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد وسيتم بث القناة على ١١١٣٧ رأسي اعتبارًا من أول سبتمبر القادم.

وأوضح أن الشركة ستوفر التدريب والدعم الفنى لخروج القناة بالشكل الذى يليق بجامعة طنطا، مثمنا في الوقت ذاته تفكير القيادات التعليمية للجامعة فى تلك الخطوة لتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب في تلك المرحلة التعليمية.

نايل سات
وأشار رئيس مجلس إدارة نايل سات إلى أن الجامعة ستبدأ بث برامجها التعليمية لطلاب أربع كليات وهي التجارة والحقوق والتربية والآداب.

وتوقع التوسع في بث برامج باقي الكليات تباعاً حسب الخطة الموضوعة من إدارة الجامعة.

وقال الدكتور محمود أحمد زكي رئيس جامعة طنطا إن الجامعة اتخذت تلك الخطوة للتوسع في عمليات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا وذلك ضمن الخطط التي ناقشها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار في إطار التعليم الهجين الذي تقرر تطبيقها بداية من العام الدراسي الحالي.

وتوجه رئيس جامعة طنطا بالشكر لقيادات نايل سات على التعاون الذي أبدوه لخروج تلك القناة للنور في سبتمبر القادم، متوقعاً التوسع في بث المواد التعليمية لباقي الكليات التابعة للجامعة خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطوات الحصول على رخصة بناء بعد التطبيق الفعلى للمنظومة الجديدة
التالى موعد الامتحانات التكميلية للمتخلفين عن شهر أبريل بالقاهرة