أخبار عاجلة
مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية -

التحقيق مع ٤ متهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد الشيخ زايد

التحقيق مع ٤ متهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد الشيخ زايد
التحقيق مع ٤ متهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد الشيخ زايد
أمرت نيابة جنوب الجيزة ، بتحريات الأجهزة الأمنية حول قيام ملثمين بعملية سطو مسلح على مكتب بريد الشيخ زايد، الذي يبعد أمتارًا معدودة من قسم الشرطة.

وتولت النيابة التحقيق مع 4 متهمين كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي للسرقة بنطاق أكتوبر، وجاري إستكمال التحقيقات معهم.  

بلاغ بالسطو المسلح على مكتب بريد

تلقى اللواء محمد عبدالتواب مدير مباحث الجيزة إخطارا من العميد علاء فتحي رئيس قطاع أكتوبر، بورود بلاغًا للرائد كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، من إدارة شرطة النجدة بقيام ملثمين بالسطو المسلح على مكتب بريد الشيخ زايد، بالحي الأول.

وشكل اللواء مدحت فارس نائب مدير مباحث الجيزة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، ترأسه اللواء عاصم أبوالخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بمشاركة قطاع الأمن العام.

تشكيل عصابي وراء الواقعة
توصلت التحريات أن تشكيلا عصابيا ضم 4 متهمين وراء ارتكاب الواقعة بعد عملية رصد ومعاينة للموقع ومواعيد وسير العمل بالمكتب قبل تنفيذ الحادث.

ونجح فريق البحث المشكل في تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وتمكنت القوات من القبض عليهم. 

عقوبة السرقة بالإكراه 
تتمثل عقوبة السرقة بالاكراه وفقًا للمادة 314 عقوبات السجن المُشدد لمن ارتكب السرقة بالإكراه بدون إحداث أية جروح للمجني عليه، والسجن المُشدد أو المُؤبد لمن ارتكب جريمة السرقة بالإكراه مع ترك أثار للجروح على المجني عليه.

وينص قانون العقوبات على الحكم بالأشغال الشاقة والتي تكون مدتها 15 عام كعقوبة للسرقة بالإكراه، ولكن وفقًا للمادة 17 من قانون العقوبات فيحق للقاضي تخفيف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين تقاضي أي تخفيفها إلى 10 سنوات أو 3 سنوات – بحسب وجهة نظره، وبالتالي تكون عقوبة السرقة بالإكراه ما بين 3 سنوات (في حالة الرأفة) و 15 سنة (في حالة تطبيق أقصى العقوبة)، ويتم ذلك ما لم يكون لدى الجاني جناية أخرى كحيازة سلاح ناري على سبيل المثال، والتي تكون عقوبتها 3 سنوات وبهذا فيجوز الحكم على السارق بـ15 عام لجناية السرقة بالإكراه و 3 أعوام لحيازة سلاح ناري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عودة الحركة على خط الصعيد بعد خروج قطار بالعياط عن القضبان
التالى القوى العاملة: 5 أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص بأجر