أخبار عاجلة

أثارها مسلسل "لعبة نيوتن".. آمنة نصير توضح حكم الشرع في طلاق واتس آب | فيديو

أثارها مسلسل "لعبة نيوتن".. آمنة نصير توضح حكم الشرع في طلاق واتس آب | فيديو
أثارها مسلسل "لعبة نيوتن".. آمنة نصير توضح حكم الشرع في طلاق واتس آب | فيديو
علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، على قضية الطلاق عبر الواتس آب التي أثارها مسلسل "لعبة نيوتن" وتسببت في حالة جدل داخل المجتمع.

توثيق الطلاق
وأوضحت "نصير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "لا بد أن يتم توثيق الطلاق لأنه يترتب عليه حقوق، وهذه الحقوق لا تتم للمرأة إلا بعد إثبات أنها مطلقة".

أصحاب الضمائر الميتة
وتابعت: "بعض الرجال أصحاب الضمائر الميتة يريدون ألا يعطوا حق المرأة المطلقة والبعض الآخر لا يريد أن يلتزم بالحقوق التي تترتب على الطلاق".

طلاق الواتس آب
وأكدت، "أن طلاق الواتس آب الذي ظهر في مسلسل لعبة نيوتن لا يقع وإنما يجب تسجيله لحفظ الحقوق".

مسلسل لعبة نيوتن
وشهدت أحداث الحلقة 19 من مسلسل لعبة نيوتن للفنانة منى زكي، أحداثًا مثيرة، حيث يخرج "حازم" محمد ممدوح من محبسه بعد حل أزمة الشيكات، والتي تم توقيفه بسببها في المطار عندما كان مسافرًا لأمريكا.

مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 19 
وفور خروجه من محبسه، يذهب "حازم" محمد ممدوح إلى مكان عمل "مؤنس" محمد فراج، ويتهجم عليه، حيث كاد أن يقتله شنقا، قبل أن يهدأ، ويقتحم أحد العاملين بالمقر مكتب "مؤنس"، حيث أخبره "مؤنس" أنه لا يوجد أي شيء أو أزمة.

وبعد خروجه، يتناقش محمد فراج "مؤنس" مع "حازم" محاولًا إقناعه بأن زواجه من "هنا" منى زكي، صحيح شرعًا، وذلك بعد انقضاء عدتها بولادة ابنها "إبراهيم"، موضحًا لحازم أنه بإمكانه أن يسأل من يريد من الشيوخ الثقات للتأكد من ذلك. 

وبالفعل يذهب "حازم" لأحد المشايخ ويستشيره فيما جرى، حيث أكد الشيخ له أن ما قاله لزوجته "منى زكي" هنا، يعد طلاقًا واضحًا، لأن الطلاق يقع فور التلفظ به، وليس وقت ما ترى الزوجة رسالة الطلاق، وبعدما أخبره محمد ممدوح "حازم" أن طليقته "هنا" تزوجت بعد ولادتها، يخبر الشيخ حازم بضرورة الذهاب لدار الإفتاء ليأخذ الفتوى المؤكدة التي لا لبس فيها من أهلها.

مسلسل لعبة نيوتن 
وضمن أحداث الحلقة، يلتقى سيد رجب "بدر" بمحمد ممدوح "حازم" ويطلب منه أن يتحدثا سويا لتوضيح ما حدث، وسبب حبس بدر له من خلال شيكات المنحل الخاص بهما. 

إلا أن الحديث يتطرق لما جرى بين حازم وهنا وخسارته لها، في مشهد مؤثر حيث انهار حازم بالبكاء، وحاول بدر تهدئته مؤكدًا له أن ذلك نصيبه المقدر والذي لا بد أن يلقاه. 

فريق مسلسل لعبة نيوتن
ولعبة نيوتن بطولة منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، مايان السيد، قصة وإخراج تامر محسن، وإنتاج سعدي جوهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*