أخبار عاجلة

10 آلاف شخص يوميا.. الصحة تؤكد افتتاح مركز تطعيم كورونا بأرض المعارض

10 آلاف شخص يوميا.. الصحة تؤكد افتتاح مركز تطعيم كورونا بأرض المعارض
10 آلاف شخص يوميا.. الصحة تؤكد افتتاح مركز تطعيم كورونا بأرض المعارض

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، أن هناك توجيهات من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بضرورة انتشار فرق تواصل مجتمعى من جانب الوزارة لرفع الوعى المجتمعى لدى المواطنين حول خطورة فيروس كورونا، موضحا أنه تم التوسع فى تدشين مراكز التطعيم بلقاحات كورونا، متابعا: بدأنا بـ 40 مركز تطعيم، وكان هناك توجيهات بالتوسع في مراكز التطعيم وأصبح لدينا  360 مركز تطعيم منها 10 مراكز تطعيم ستفتتح خلال يومين أو اكثر بينها مركز تطعيم أرض المعارض.

وأضاف وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مركز تطعيم أرض المعارض لديه قدرة على التطعيم فائقة قادرة على تطعيم 10 آلاف شخص فى يوم واحد.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، أن فرق التواصل المجتمعى التابعة لوزارة الصحة تتواجد في كل مكان، بكافة محافظات الجمهورية خاصة المحافظات التي يتزايد فيها حالات الإصابة بكورونا، ويذهبون إلى أماكن التجمعات والمقاهى والأسواق ويبحثون عن أسباب تزايد الإصابات بكورونا في هذه الأماكن كما يوجهون النصائح للمواطنين.

 

وتابع وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، أن فرق التواصل المجتمعى مدربة على أعلى مستوى ولديها أدوات تساعدها على تأدية وظيفتها ، ونوفر لهم الكحول وكمامات لتوزيعها على الناس، مستطردا: لها مردود أكثر من رائع .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم بالشرقية
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية