أخبار عاجلة
عام / الصحف السعودية -
أسعار الحديد اليوم 15 / 5 / 2021 في مصر -

بعد ظهورها في الاختيار 2.. ننشر تحقيقات أمن الدولة في محاولة اغتيال علي جمعة

بعد ظهورها في الاختيار 2.. ننشر تحقيقات أمن الدولة في محاولة اغتيال علي جمعة
بعد ظهورها في الاختيار 2.. ننشر تحقيقات أمن الدولة في محاولة اغتيال علي جمعة

تزامنا مع عرض مسلسل الاختيار 2، خلال سلسلة حلقاته أسرار كثيرة عن جماعة الإخوان الإرهابية والتي ذكرت مشاهد محاولة اغتيال فضيلة الشيخ علي جمعة داخل مسجد فضل بمدينة 6 أكتوبر. 

كشفت تحقيقات المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، في نوفمبر ٢٠١٦،  أن 30 متهما من عناصر الخلايا المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تم القبض عليهم وحبسهم، وذلك في محاولتي اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد ووقائع إرهابية أخرى.

تفاصيل الواقعة كاملة 

وتبين من التحقيقات أن المتهمين يتبعون جماعة الإخوان الإرهابية، وشكلوا خلايا إرهابية تستهدف ارتكاب عمليات إرهابية واغتيالات بإيعاز من قيادات الجماعة الهاربين في الخارج، وأنهم خططوا لارتكاب العديد من العمليات الإرهابية التي تنطوي على اغتيالات لشخصيات عامة وتفجيرات تستهدف منشآت الدولة ومؤسساتها.

الاتهامات الموجهة 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة في مقدمتها إنشاء وتكوين تنظيم إرهابي، بالمخالفة لأحكام القانون بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها والشخصيات العامة وقوات الشرطة والقوات المسلحة.

وتضمنت الاتهامات المسندة إلى المتهمين، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة عبوات مفرقعة ومواد مما تدخل في صناعة المتفجرات مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم الذين نفذوا محاولة اغتيال الدكتور على جمعة بإطلاق الرصاص عليه بمدينة السادس من أكتوبر، وكذا محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالقاهرة الجديدة.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة تنصح مرضى السكر بعدم الإفراط فى تناول كحك العيد.. انفوجراف
التالى شيخ الأزهر يوجه رسالة بـ15 لغة لقادة العالم لمساندة شعب فلسطين