أخبار عاجلة
عبير صبرى تتعرض لوعكة صحية ونقلها إلى المستشفى -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -
أخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

شقيقه الأكبر وراء الجريمة والسبب صادم.. استدعاء نجل مسن عثر على جثة والده بالشقة

شقيقه الأكبر وراء الجريمة والسبب صادم.. استدعاء نجل مسن عثر على جثة والده بالشقة
شقيقه الأكبر وراء الجريمة والسبب صادم.. استدعاء نجل مسن عثر على جثة والده بالشقة
أمرت نيابة الهرم باستدعاء فران نجل مسن عثر على جثة والده لدى عودته من عمله، مقتولًا داخل مسكنهم في الهرم، وأبلغ عن الواقعة لاستكمال التحقيقات. 

الاستماع لأقوال عدد من الجيران

وطلبت النيابة الاستماع لأقوال عدد من الجيران وشهود العيان الذين رأوا المتهم أثناء هروبه من المنزل لسماع أقوالهم، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 
 
التحريات الأمنية

كشفت التحريات أن المتهم استغل تواجده ووالده بمفردهما بالمنزل، وتواجد شقيقه الأصغر في عمله كـ" فران"، ووالدته لدى ابنتها بمحافظة الفيوم وارتكب جريمته.

المتهم نجل الضحية الأكبر

وأضافت التحريات أن المتهم نجل الضحية الأكبر عاطل، عمره 28 سنة وراء ارتكاب الواقعة، والذي تبين اختفائه ومغادرته المنزل في وقت مزامن لوقت الجريمة، وعثر بملابسه آثار دماء حيث هشم رأس والده قبل أن يذبحه بسكين 

مشادة كلامية انتهت بقتل والده

كشفت التحقيقات مع المتهم إن مشادة كلامية وقعت بينه وبين والده بسبب عدم عمله ووجوده في المنزل عالة ويريد الزواج ويطالب والده بالإنفاق عليه فنشبت بينهما مشادة كلامية دفعت المتهم إلى ضرب والده حتى أسقطه أرضا، لترتطم رأسه بالأرض، ثم أحضر سكينا وذبحه، وفر هاربا.

بلاغ من فران بالعثور على جثة والده مقتولا


تلقى اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد محمد نبيل مأمور قسم شرطة الهرم، بورود بلاغًا من فران عشريني العمر يفيد بأنه لدى عودته من عمله عثر على جثة والده العجوز، مقتولًا داخل مسكنهم.

الانتقال إلى مكان البلاغ

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة عجوز مهشم الرأس وبه آثار جرح ذبحي بالرقبة يرتدي ملابسه مهشمة.
ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة.

وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن ابن المجني عليه "عاطل" وراء ارتكاب الجريمة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على أن: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلًا أو آجلًا يعد قاتلًا بالسم، أيًّا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر، ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على أن: من قتل نفسًا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.
وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*