أخبار عاجلة

المحافظ يتابع عمليات إطفاء حريق الاشتعال الذاتي للقمامة بالزقازيق

المحافظ يتابع عمليات إطفاء حريق الاشتعال الذاتي للقمامة بالزقازيق
المحافظ يتابع عمليات إطفاء حريق الاشتعال الذاتي للقمامة بالزقازيق
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع  نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق أعمال إطفاء الاشتعال الذاتي لأكوام القمامة المتراكمة بالنقطة الوسيطة بالغار بمركز الزقازيق والناتج عن إرتفاع درجة الحرارة، وتفاعل القمامه مع بعضها، مؤكدا على ضرورة إستمرار عمليات الإطفاء ورفع تراكمات القمامة أولا بأول  تجنبا لعودة اشتعالها مره أخرى.

تكثيف أعمال نقل التراكمات

كما وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بتكثيف أعمال نقل تراكمات القمامة والمخلفات من النقطة الوسيطة للمدفن الصحي بالخطارة تفاديا لحدوث اشتعال ذاتي للقمامة نتيجه ارتفاع درجه الحراره خلال الأيام القادمة ولخلق جو بيئي وصحي للمواطنين

اشتعال القمامة بالنقطة الوسيطة

ومن جانبه أوضح الأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق أن ارتفاع درجة الحرارة تسبب في حدوث اشتعال ذاتي لأكوام القمامة بالنقطة الوسيطة بالغار و تم التعامل معه من خلال تفعيل منظومة الإطفاء بالنقطة الوسيطة بالتعاون مع قوات الحماية المدنية، ومازالت الأعمال مستمرة لحين التحقق من إخماد الإشتعال الذاتي داخل النقطه الوسيطة.

وتتواصل عمليات نقل تراكمات القمامة، والمخلفات من النقطة الوسيطة بالغار للمدفن الصحي بالخطارة للحد من إنبعاث الروائح الكريهة والأدخنة والغازات الناتجة من إحتراق المخلفات وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

جولة المحافظ الصباحية ببلبيس

وكان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تفقد اليوم، يرافقه علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس مصنع تدوير القمامة ( جلفينا ) بعزبة ماهر والبر الشرقي بمركز ومدينة بلبيس والمُقام على مساحة 5 أفدنة، تمهيداً لإعادة تشغيله لاستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المركز لإعادة تدويرها وتحسين مستوى النظافة. 

طرح المصنع لتشغيله

واطلع المحافظ من رئيس مركز ومدينة بلبيس على الإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة تشغيل المصنع، مشيراً إلي أن المصنع متوقف عن العمل منذ 6 سنوات وتم طرحه للاستثمار من خلال شركات متخصصة في مجال تدوير القمامة طبقا  للقانون 182 للمزايدات والمناقصات  وترسيته على أحد المستثمرين تمهيداً لإعادة تشغيله مرة أخرى والاستفادة منه.

رفع تراكمات القمامة

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الانتهاء من رفع تراكمات القمامة بالمصنع والجاري رفعها بالتنسيق بين رئاسة المركز ووحدة التدخل السريع بالديوان العام  لتهيئته أمام المستثمر للبدء فوراً في تشغيله لرفع معدل كفاءة منظومة النظافة داخل مركز ومدينة بلبيس.

ضرورة تدوير القمامة

وأكد المحافظ أن مصنع تدوير القمامة يُعد من المشروعات الهامة علي أرض المحافظة ويأتي تشغيله في إطار تحسين مستوى النظافة بالمدينة والحفاظ على البيئة وخلق جو صحي وبيئي للمواطنين بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية للشباب والاستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيطرة على حريق فندق طنطا | صور
التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية